أخبار عاجلة
السيطرة على حريق في قطار بالمنصورة -
مقتل عقيد روسي إثر قصف على حي سكني في حلب -

عون يؤكّد مواصلة العمل لحل عقد تشكيل الحكومة اللبنانية

عون يؤكّد مواصلة العمل لحل عقد تشكيل الحكومة اللبنانية
عون يؤكّد مواصلة العمل لحل عقد تشكيل الحكومة اللبنانية

أكّد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، اليوم الاثنين، مواصلة العمل لحل عقد تشكيل الحكومة الجديدة، فيما تحدّث رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري عن وجود عقبات في مسار التشكيل.

وجاءت تصريحات عون خلال استقباله وفوداً سياسية ودينية واجتماعية، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، «نقل اليه أعضاؤها التهاني لمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، وكانت جولات أفق تناولت التطورات السياسية الراهنة».

وأكّد عون، بحسب البيان «مواصلة العمل على حلحلة عقد تأليف الحكومة»، لافتاً في المقابل إلى أنه «لن يتساهل في العمل لتأمين حقوق الناس وتطبيق العدالة ومنع الفساد وقيام المؤسسات والوزارات بدورها كاملاً».

وأشار رئيس الجمهورية إلى «أن الأجواء الشعبية ممتازة وكذلك هي الأجواء الدولية والعربية لا سيما مع كل دول الخليج»، مشددا على أن «مهمتنا كانت إعادة الاستقرار والوفاق، أما الآن فإن الاهتمام ينصب على إعادة بناء الدولة».

من جهته، قال رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، بعد زيارته لعون، إن هناك بعض العقبات في مسار تشكيل الحكومة.

وقال الحريري بعد اللقاء، «جئنا للتشاور مع فخامة الرئيس بشأن الحكومة. ونحن متفاهمون على الامور كافة، ويوجد بعض العقبات وإن شاء الله سنحاول حلحلتها،ونرى أن مصلحة البلد ومصلحة المواطن هي الاهم».

وأضاف الحريري ان «عون حريص على اقتصاد البلد وخصوصاً أن هناك مؤشرات ايجابية كثيرة ظهرت بعد انتخاب فخامة الرئيس ونحن سنستكمل الخطوات بالتشاور مع فخامته.»

يشار إلى ان الرئيس عون كلف سعد الحريري في الثالث من الشهر الجاري بتشكيل حكومة لبنانية جديدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد