أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

الأمم المتحدة: 276ر167 شخص هاجروا من السودان إلى إيطاليا بحرا هذا العام

الأمم المتحدة: 276ر167 شخص هاجروا من السودان إلى إيطاليا بحرا هذا العام
الأمم المتحدة: 276ر167 شخص هاجروا من السودان إلى إيطاليا بحرا هذا العام

كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن 276ر167 شخص هاجروا من السودان إلى إيطاليا عن طريق البحر خلال الفترة من أول يناير حتى 17 نوفمبر الجاري، مقارنة بـ 987ر140 شخص خلال ذات الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا لإحصاءات منظمة الهجرة الدولية.

وأضاف التقرير الذي وزعه المركز الإقليمي للمكتب بالقاهرة ،«إن 13 في المائة من مجموع الوافدين بحرا إلى إيطاليا قادمون من نيجيريا تليها ارتيريا بنسبة 9 في المائة والسودان بنسبة 5 في المائة..مشيرا إلى ما أعلن عنه الاتحاد الأوروبي بأنه سوف يقدم 100 مليون يورو لمعالجة آثار الهجرة غير النظامية ولتحسين الظروف المعيشية للاجئين والمجتمعات المضيفة في شرق السودان.

وأفاد بأن السودان تستفيد من تمويل إضافي في إطار صندوق الاتحاد الأوروبي الاستثماري للطوارىء في أفريقيا حيث رصد لها مبلغ 40 مليون يورو للقيام بإدارة أفضل للهجرة في الإقليم فضلا عن تخصيص الحكومة الألمانية مبلغ 12 مليون يورو لتمويل المشروعات التي تهدف إلى وقف الهجرة غير الشرعية للأفارقة عبر السودان إلى أوروبا.

وأوضح التقرير أن منظمة (إنقاذ الطفولة) السويدية غير الحكومية أعلنت أنها بصدد التقليص التدريجي للخدمات الصحية وأنشطة التعذية في 20 مركزا في ولاية جنوب كردفان بسبب القيود المفروضة على التمويل، ما يؤثر على 200 ألف من النازحين وأفراد المجتمع المضيف الذين يتم دعمهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد