أخبار عاجلة

«أبو الغيط» يستقبل وفد المجلس السوداني للشؤون الخارجية

«أبو الغيط» يستقبل وفد المجلس السوداني للشؤون الخارجية
«أبو الغيط» يستقبل وفد المجلس السوداني للشؤون الخارجية

استقبل أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية بمقر الأمانة العامة وفد المجلس السوداني للشؤون الخارجية الذي يزور القاهرة حالياً، وذلك بمشاركة سفير جمهورية السودان بالقاهرة السيد عبدالمحمود عبدالحليم.

وحرص أبوالغيط حرص خلال اللقاء على الإشادة بالدور الذي يقوم به المجلس السوداني للشؤون الخارجية في توطيد علاقات التواصل مع الجهات المناظرة له في الدول العربية وإثراء الحوار الفكري إزاء مختلف القضايا التي تهم العالم العربي وتساهم في الارتقاء بمستوى العمل العربي المشترك.

كما أثنى على الدور المقدر الذي تضطلع به جمهورية السودان في خدمة القضايا العربية ودعماً لجامعة الدول العربية بما في ذلك في سياق تعزيز العلاقات العربية مع القارة الأفريقية وتطوير التعاون العربي الأفريقي المشترك.

ومن جانبه، عبر وفد المجلس السوداني للشؤون الخارجية عبر من ناحيته عن تقديره للجهود التي يقوم بها الأمين العام من أجل تعزيز دور الجامعة العربية ولم الشمل العربي وجعلها أكثر قدرة على التعامل مع الأزمات والتحديات التي تواجه العالم العربي، مؤكداً على كامل استعداد المجلس السوداني لدعم أي جهد يصب في اتجاه تطوير العمل العربي المشترك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد