أخبار عاجلة
حازم الشناوي يرحل بـ"الكاميرا من الملعب " -

إمبراطورية «ترامب»: 144 شركة بينها 2 فى مصر

إمبراطورية «ترامب»: 144 شركة بينها 2 فى مصر
إمبراطورية «ترامب»: 144 شركة بينها 2 فى مصر

أكد الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، فى آخر إقرار مالى له متعلق بأعماله، أنه يمتلك 144 شركة فردية فى 25 دولة فى آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا، ومن بينها شركات ذات مصالح إقليمية ودولية.

ومن تلك الشركات والمشروعات، 9 فى الصين، و10 فى المملكة المتحدة، و12 فى الإمارات، و14 فى كندا، و16 فى كل من إندونيسيا والهند، و8 فى كل من السعودية والبرازيل، و4 شركات ومشروعات فى كل من قطر وإسرائيل وأيرلندا، وشركتان فى كل من مصر وجورجيا وجنوب أفريقيا وأوروجواى وتركيا والمكسيك، وغيرها من المشروعات فى عدة دول أخرى. وتتراوح مصالح «ترامب» بين صفقات إدارة ملاعب جولف، واتفاقات لعلامات تجارية مع مشاريع عقارية تحمل اسم «ترامب» فى الهند، وشركات تبيع النبيذ فى إسرائيل. وتعرضت بعض مشروعاته لانتقادات، مثل أبراجه فى اسطنبول، والتى انتقدها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بعد أن اقترح ترامب منع دخول المسلمين الولايات المتحدة.

وقال ترامب، أمس، إنه سيترك أعماله «كلها» للتركيز على إدارة البلاد، وأضاف «سأوضح خطتى فى مؤتمر صحفى فى نيويورك فى 15 ديسمبر مع أسرتى، لبحث ترك أعمالى الكبيرة كلها، والتركيز تماما على إدارة البلاد، الأهم بكثير، حتى نجعل أمريكا عظيمة مجددا»، موضحا أن القانون لا يلزمه بتغيير علاقته بشركاته، وقال: «أشعر أنه من المهم كرئيس ألا يكون هناك تضارب مصالح مع أعمالى المختلفة».

وفى غضون ذلك، أحرقت مجموعة صغيرة من النشطاء اليساريين وأعضاء بالحزب الشيوعى الثورى الأعلام الأمريكية أمام فندق «ترامب إنترناشيونال» فى نيويورك رداً على تغريدة كتبها الرئيس المنتخب، على «تويتر»، ودعا فيها إلى عقوبات قضائية ضد من يحرق العلم الأمريكى، قد تشمل السجن لمدة عام، أو إسقاط الجنسية الأمريكية عنهم، وهو ما اعتبرها نشطاء وحقوقيون استفزازاً. كانت المحكمة الأمريكية العليا قضت عام 1989 بأن حرق العلم الأمريكى ليس جريمة، ولكنه شكل من أشكال الاحتجاج يحميه الدستور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد