كارداشيان تستعمل الإحصائيات للرد على ترامب

hespress 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحف

الثلاثاء 31 يناير 2017 - 23:54

جاء رد كيم كارداشيان على حظر الهجرة الذي أقره الرئيس دونالد ترامب، بنشر إحصائية تبين كيف يُقتل الأمركيون من قبل من وصفتهم بـ"المهاجرين الجهاديين المسلمين".

إذ قامت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عاما بنشر تغريدة عبر تويتر، تضمنت إحصائيات مرفقة برسم بياني تظهر أن اثنين فقط من الأمريكيين يقتلون سنويا على يد "المهاجرين الجهاديين الإسلاميين"، مقابل أكثر من 11 ألف شخص يُقتلون نتيجة العنف المسلح على أيدي أمريكيين آخرين.

ee_567415639.jpg

وسرعان ما بدأ نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمشاركة الرسم البياني الذي تتضمنه التغريدة التي جاءت بمثابة الرد الواضح على القرار التنفيذي الذي اتخذه ترامب، والذي قام بتوقيعه يوم الجمعة 27 يناير2017، حيث يتضمن تعليق وصول اللاجئين لمدة 120 يوما على الأقل، ويحظر تأشيرات المسافرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقد أثارت هذه الخطوة، التي تم تطبيقها على الفور من قبل السلطات الأمريكية، احتجاجات كبيرة في المطارات الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، وفي مطار جون كينيدي الدولي بولاية نيويورك تواجد 2000 محتج هتفوا جميعا "دعوهم يدخلون، اسمحوا لهم بالدخول".

المصدر : hespress.com

hespress

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق