الـ مِشْ مُعَلّقات للشاعر والكاتب والصحفي عبد الجليل الشرنوبي

albawaba 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبد الجليل الشرنوبي

طرحت دار نون للنشر، الديوان الأول للشاعر والكاتب والصحفي عبد الجليل الشرنوبي، خلال فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ 48، ويحمل الديوان عنوانًا هو (الـ مِشْ مُعَلّقات)، ويضم بين صفحاته 50 نصًا.

ويقدم للديوان الشاعر والناقد الدكتور عبد الناصر هلال رئيس أقسام اللغة العربية بكلية الآداب جامعة حلوان مؤكدًا (كان لابد أن تختمر تجربة عبدالجليل الشرنوبي لتطرح للوعي هذا الديوان الذي يحمل بعضًا من ملامح التجربة المتجسدة وعيًا جماليًا صامتًا، متأملًا، مستشرفًا وعيًا متوقدًا يعبر عن الإنسان باحتشاده وبساطته وعمقه وتشوقه وتهدمه وانكساره وحلمه ويقظته في ظروف قاسية تحمل معها مجموعة من التساؤلات العميقة

أهمها: في أي زمان نحن نعيش!؟، حصار القبح، فقدان اليقين الحياتي، قسوة الحياة، الإنكار والرفض، الانسحاب، الهروب، التقوقع، وصعوبة الحلم.

أما خاتمة الديوان فيكتبها الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد الذي يؤكد (هناك تطابق بين عبد الجليل وعمله هنا.. عبد الجليل يصوغ الأفكار أحلامًا، و.. يحلم بصوت مرتفع.. في الشارع بين الناس.. أو وحيدًا أمام ورقة بيضاء... عرفته من بُعْدٍ كصحفي.. عرفته من قربٍ كحالم بوطن حر و.. مختلف... لم أجد فرقًا في الصراحة والموقف الواضح..).

ومن المقرر أن تنظم الدار حفلًا لتوقيع الديوان يحضره نخبة من وجوه الإبداع والسياسية والإعلام في الخامسة مساء يوم الخميس 2 فبراير المقبل.

المصدر : البوابة albawaba .com

albawaba

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق