Propellerads

طبيب البوابة: تعرف على هذه المنتجات الخطيرة في منزلك

albawaba 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحتوي المنظفات على مجموعة كاملة من المواد الكيميائية

لا شك أنك بحاجة الى تجنب وجود أي مواد كيميائية قاسية وسامة في المنزل بأي ثمن. ولكن في بعض الأحيان نحن من نقوم بشراء هذه المواد الكيميائية الخطرة ووضعها في منازلنا. تعالوا لنتعرف على اهم هذه المواد الخطرة التي تعيش معنا.

المنظفات

تحتوي المنظفات التي نستخدمها عند غسيل ملابسنا على مجموعة كاملة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان، وبعض منهم من كبريتات لوريل الصوديوم ، NPE (nonylphenol ethoxylate)، الفوسفات و1،4 ديوكسان. وتسبب هذه المواد تهيج الجلد، وتسمم الاعضاء، كما تؤثر على الصحة الإنجابية، ويمكن أن تسبب الطفرات المحتملة وحتى السرطان. وليس هذا فقط، بل تلوث المياه المخلوطة بهذه المواد البيئة والممرات المائية.

بديل صحي: المنظفات الطبيعية أو المصنوعة في المنزل

قدور الطبخغير اللاصقة  

لا شك أن القدور غير اللاصقة توفر لنا الكثير من الوقت والجهد. ولكن هذا يأتي أيضا بثمن. فمادة  polytetrafluoroethylene التي تصنع منها هذه القدور تبث غازات سامة على درجات الحرارة العالية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الصحة الإنجابية وغيرها.

بديل صحي: المقالي المصنوعة من الحديد أو الفولاذ المقاوم للصدأ

مضادات التعرق

من بين العديد من المكونات التي تدخل في صنع مضاد للعرق، مادة الألمنيوم. ولا زال البحث جارٍ  لفهم ما إذا كان هذا الألومنيوم يمكن أن يكون أحد عوامل الخطر المسبب لسرطان الثدي. في الواقع ينبغي على إدارة الغذاء والدواء وضع تحذير على كل مضادات التعرق.

بديل صحي: مسحوق التلك

ملطف الاقمشة

عند استخدام ملطف الانسجة، فأن الملابس تصبح مغلفة بأملاح الأمونيوم وغيرها من المواد الكيميائية السامة. وهذه المادة مسؤولة عن التسبب في الصداع، تهيج الجلد ومشاكل الجهاز التنفسي.

بديل صحي: البدائل الطبيعية مثل الخل

ستائر الحمام

تصنع ستائر الحمام من البلاستيك باستخدام مادة الفثالات. وتعرف هذه بأنها ضارا جدا لصحة المرء، وغالبا ما ترتبط بمشاكل الصحة الإنجابية وتسبب صعوبات في التنفس.

بديل صحي: استخدام القماش القطني

معطرات الهواء / صابون غسيل الاطباق

إذا كنت ترى كلمة "معطر" على أي منتج منظف، فهناك فرصة كبيرة أنه يحتوي على الفثالات. وكما ذكر أعلاه، فقد يكون له تأثير سلبي على الجهاز التنفسي والصحة الإنجابية. فهو يعطل نظام الغدد الصماء وربما يؤدي أيضا إلى خفض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

بديل صحي: العطور العضوية مثل الزهور الحقيقية والصابون العضوية

المصدر : البوابة albawaba .com

albawaba

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق