" ترامب " يستثني اليهود اليمنيين في إسرائيل من قرار حظر الدخول إلى أمريكا

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السفارة الأمريكية في عاصمة الاحتلال الصهيوني " تل أبيب " أمس  الثلاثاء " إنه يسمح للمواطنين الإسرائيليين اليهود الذين وُلدوا في إحدى الدول السبع، التي حظرت الولايات المتحدة دخول مواطنيها أراضيها مؤقتًا، بدخول الولايات المتحدة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن السفارة قالت في بيان لها، إنه "يشترط أن يكون بحوزتهم جواز سفر إسرائيلي، وتأشيرة دخول سارية المفعول للولايات المتحدة”.

وطلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، توضيحات من نظيرتها الأمريكية، بشأن انطباق التشريع الأمريكي، بحظر السفر على يهود وُلدوا في الدول السبع.

ونقلت الإذاعة العامة عن مسؤولين إسرائيليين، لم تحدد أسماءهم، قولهم: "نريد توضيح ما إذا كان القرار ينطبق على إسرائيليين وُلدوا في هذه الدول".

يشار إلى أن عشرات الأسر من اليهود اليمنيين غادروا منتصف العام قبل الماضي اليمن إلى إسرائيل بناءاً على مفاوضات حوثية إسرائيلية .

ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، أمرًا تنفيذيًا، تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من: سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق