السعودية وامريكا تشددان على اهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية الثنائية

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض - 1 - 2 (كونا) -- شدد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيوس على اهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ومواجهة التدخلات الايرانية التي تزعزع امن واستقرار المنطقة.
وقالت وكالة الانباء السعودية ان الوزيرين بحثا خلال اتصال هاتفي مساء امس الثلاثاء تطوير العلاقات الثنائية التي تمتد لأكثر من 80 عاما معربين عن التطلع للعمل معا لخدمة مصالح البلدين ومحاربة الإرهاب والميليشيات والقرصنة واهمية إعادة الاستقرار لدول المنطقة.
واضافت ان الوزيرين اكدا اهمية تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي في الاتصال "المميز والتاريخي" الذي جرى بين القائدين الاحد الماضي وذلك بالبدء بالعمل المشترك لمواجهة كافة تلك الأنشطة ورفضهما الكامل للنشاطات المشبوهة وتدخلات النظام الإيراني ووكلائه في شؤون دول المنطقة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها.
واوضحت ان الوزير ماتيوس اعرب عن استنكاره للحادث الإرهابي الذي تعرضت له إحدى الفرقاطات السعودية غرب ميناء الحديدة في اليمن مقدما خالص تعازيه للمملكة في وفاة البحارة السعوديين.
وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلنت الاثنين الماضي تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية نتج عنه استشهاد اثنين من طاقمها واصابة ثلاثة اخرين.(النهاية) ا د / خ ن ع

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق