Propellerads

النجار أمام القضاء الإماراتي

خبرنى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التاريخ : 2017-02-01   الوقت : 08:46 am

النجار أمام القضاء الإماراتي

ابن وابنة النجار في وقفة تضامنية أمام السفارة الإماراتية - ارشيف

خبرني – يمثل (اليوم) الاربعاء الصحفي الأردني تيسير النجار أمام محكمة استئناف أمن الدولة في أبوظبي ، بعد ان أجلت جلسة 18 كانون الثاني الحالي الى اليوم بسبب عدم وجود محامٍ للدفاع عنه .

وعلى الرغم من عدم وجود محام الى ان القاضي وجّه للنجار خلال الجلسة الاولى تهمة الإساءة لدولة الإمارات.

من جهته دافع النجار عن نفسه بالقول "أتكافئون عازف البيانو بقطع اصابعه" في اشارة الى تأليفه كتابا حمل عنوان "دولة التسامح والسعادة والابتكار" ، ضم جملة من النصوص والمقالات التي تعتبر الامارات نموذجا يحتذى بالتطور والرقي الانساني على جميع الصعد السياسية والاجتماعية والعلمية والثقافية ،في سياق ادبي .

وكانت الاجهزة الامنية الاماراتية اوقفت النجار في 13 أيلول 2015 ، في مطار ابو ظبي ، اثناء عودته الى الاردن لقضاء اجازته ، واوقف منذ ذلك الحين في سجن الوثبة الصحراوي دون محاكمة ، قبل ان يخضع لأولى جلسات المحاكمة في 18 كانون الثاني الحالي .

ووجهت للنجار تهمة الاساءة لدولة الامارات ، وذلك استنادا لاحد منشوراته على موقع فيسبوك خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في 2014 ، ووضعت بين الادلة مكالمة مسجلة بينه وبين زوجته ، دون ان يستمع النجار لفحوى هذه المكالمة وفقا لما اكدت زوجته ماجدة حوراني .

وكانت الحوراني عبرت في وقت سابق من هذا الاسبوع لـ "خبرني" عن تفاؤلها بحل قضية زوجها خلال الفترة المقبلة .

وكانت السفارة الأردنية في أبوظبي اصدرت تصريحا هو الاول منذ اعتقال النجار ، ونقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا ، قالت فيه انها تتابع قضية النجار ، وإن كادرها زاره عدة مرات، وإن آخر طلباته في آخر زيارة تغيير البزة الخاصة بمركز احتجازه، وحضور ممثل عن السفارة جلسات محاكمته.

المصدر : خبرنى khaberni.com

خبرنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق