مجلس الامن الدولي يدعو الى سرعة اعادة المفاوضات بين الاطراف السورية

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نيويورك - 1 - 2 (كونا) -- حث مجلس الامن الدولي المبعوث الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا على اعادة المفاوضات داخل سوريا في اقرب وقت ممكن وتشجيع الاطراف السورية على المشاركة بحسن نية ودون شروط مسبقة.
جاء ذلك في جلسة مساء امس الثلاثاء استمع خلالها الاعضاء الى الاحاطة التي قدمها دي ميستورا حول سوريا واكدوا دعمهم لجهود الامم المتحدة لتسهيل تحقيق تسوية سياسية دائمة للازمة السورية من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة سورية تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري.
واكد الاعضاء في بيان عقب الجلسة التزامهم القوي بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة الاراضي السورية ورحبوا بالاجتماع الدولي حول سوريا الذي عقد في استانا والمحادثات التي عقدت على هامشه بين الحكومة السورية وجماعات المعارضة المسلحة بمشاركة دي ميستورا.
واوضحوا ان هذا الاجتماع يشكل خطوة هامة نحو تثبيت وقف اطلاق النار آملين التوصل الى تسوية سياسية للازمة السورية وتكثيف جهود قمع الانشطة الارهابية من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) و(جبهة النصرة).
وشددوا على ضرورة تأمين وصول المساعدات الانسانية الآمن وبدون عوائق داخل سوريا وفقا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة.(النهاية) م ا ع / م خ

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق