اكاديميون كويتيون يشيدون بتنظيم مؤتمر ومعرض الفضاء العالمي في ابوظبي

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من بدر الصليهم أبوظبي - 1 - 2 (كونا) - اشاد اكاديميون كويتيون بالتنظيم المميز لمؤتمر الفضاء العالمي الذي يختتم فعالياته اليوم الاربعاء في العاصمة الاماراتية ابوظبي بمشاركة نحو 600 شخص يمثلون العديد من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم. واكد الاكاديميون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) استفادتهم من هذه المشاركة التي استعرضت احدث ما وصلت اليه التكنولوجيا في قطاع الفضاء الى جانب ورش العمل والمحاضرات التي القاها الخبراء والمختصون في هذا الاطار. وقالت الدكتورة هالة الجسار من قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة الكويت ان المؤتمر يعد محطة مهمة لتعزيز الجهود الدولية وعقد الشراكات المختلفة لتنمية قطاع الفضاء ومواكبة التطورات العلمية التي يشهدها العالم.
وأضافت الجسار ان المؤتمر فرصة للتعرف على اخر المستجدات والتكنولوجيا الحديثة في مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعي والروبوتات.
واشارت الى دور الكويت في مجال الفضاء ومشاركتها ضمن وفد علمي كويتي قبل عامين في الاحتفالية الخاصة التي اقامتها وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) بمناسبة إطلاق القمر الصناعي (سماب) الذي يختص بقياس رطوبة التربة عن بعد بواسطة موجات الميكروويف الكهرومغناطيسية. ولفتت الجسار الى ان القمر (سماب) يعد أحد المشاريع الممولة من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبتنفيذ الفريق العلمي من قسم الفيزياء بجامعة الكويت حيث يستخدم لقياسات رطوبة التربة والعواصف الترابية وزيادة فهم العمليات المرتبطة بدورات المياه والطاقة والكربون وتحسين نماذج التنبؤ بالطقس والمناخ.
وفي السياق ذاته قال مدير برنامج دعم متخذي القرار لادارة الازمات البيئية في معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور عبدالله العنزي ان المؤتمر فرصة للاطلاع على التقنيات الجديدة التي تنتجها الشركات العالمية حول الاقمار الصناعية.
واضاف العنزي ان المؤتمر يساعد العديد من المختصين في مجال الطبيعة في التعرف على التقنيات المتعلقة بصناعة الفضاء ومراقبة التغيرات البيئية سواء كانت سلبية او ايجابية.
من جانبه عبر مدير برنامج التطوير الاداري للشركات في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور بسام الفيلي عن اعجابه باستضافة الامارات لهذا المؤتمر العالمي الكبير في مجال الفضاء الذي يعد فخرا لجميع الخليجيين والعرب كونه الاكبر في منطقة الشرق الاوسط.
وأوضح الفيلي ان المؤتمر يعد محطة اساسية لتبادل الخبرات والمناقشات والالتقاء بأبرز القيادات والشخصيات ورؤساء وكالات الفضاء وممثلي الشركات الرائدة في مجال الطيران والاقمار الصناعية.
وشدد على اهمية تطوير القدرات والمؤهلات الوطنية في العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الجهود الدولية وعقد الاتفاقيات المختلفة لتنمية قطاع الفضاء والتبادل المعرفي .(النهاية) ب ص / خ ن ش

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق