اليابان ترفض اتهامات الرئيس الامريكي بالتلاعب في عملتها

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طوكيو - 1 - 2 (كونا) -- رفضت اليابان اليوم الاربعاء اتهام الرئيس الامريكي دونالد ترامب لها بالتلاعب بالعملة معتبرة ان هذا الامر غير صحيح على الاطلاق.
وقال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا في مؤتمر صحفي ان "السياسات النقدية اليابانية تهدف الى اخراج البلاد من الانكماش وليس تخفيض قيمة الين الياباني".
وأضاف ان "اليابان توجه سياستها النقدية بما يتماشى مع الاتفاقيات الدولية مع مجموعة (جي-7) و(جي-20) والتي تنص على الامتناع عن استخدام السياسة النقدية لخفض قيمة العملة التنافسية".
وأكد سوجا ان اليابان ستسعى الى التواصل بشكل وثيق مع ادارة ترامب في القضايا التجارية والاقتصادية والعملة.
ولفت الى ان الحكومة اليابانية ستراقب عن كثب التحركات في سوق العملات مؤكدا اهمية تحقيق الاستقرار في سوق العملات.
من جهته دافع نائب وزير المالية الياباني ماساتسوغو اساكاوا المكلف بالمسائل الدولية عن موقف بلاده قائلا ان "اسعار صرف العملات الاجنبية يحدد من قبل الاسواق ولا يتم التلاعب بها من قبل اليابان".
وأوضح ان بنك اليابان المركزي يهدف من سياسته النقدية الى انهاء الانكماش وليس التلاعب بالعملة مشيرا الى ان اليابان لم تتدخل بشكل مباشر في سوق العملات منذ شهر نوفمبر عام 2011.
وكان ترامب اتهم يوم امس الثلاثاء اليابان والصين بالتلاعب بالعملة قائلا ان "البلدين يتلاعبان بالسوق المالية ويراهنان على تخفيض اسعار عملتيهما فيما نجلس نحن بلا حراك مثل مجموعة من الدمى".
وبعد تصريحات ترامب تراجع الدولار مقابل الين الى ادنى مستوى له في شهرين ليبلغ 112 ين في نيويورك.
وبلغت قيمة تداول الدولار في الساعة 45ر3 مساء يوم امس (0645 بتوقيت غرينتش) 29-28ر113 ين مقارنة ب53-52ر113 ين في طوكيو في الساعة الخامسة مساء يوم امس الاول.(النهاية) م ك / م خ

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق