مع انضمام روسيا إلى "أوبك" في خفض الإنتاج... أسعار النفط تستقر.. لكن إلى متى؟

albawaba 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إنتاج "أوبك" هبط بأكثر من مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني إلى 32.27 مليون برميل يوميا خلال ديسمبر كانون الأول ويناير كانون الثاني

استقرت أسعار النفط في الوقت الذي انضمت فيه روسيا إلى "أوبك" في خفض إنتاج الخام بهدف تحقيق توازن في السوق لكن وفرة الإمدادات في أماكن مثل الولايات المتحدة ألقت بظلالها على الأسعار. 

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت عند 55.63 دولارا للبرميل بارتفاع خمسة سنتات عن الإغلاق السابق. وصعد خام غرب تكساس الأمريكي خمسة سنتات إلى 52.86 دولارا للبرميل. 

وعكست الأسعار اتجاهها بعد الانخفاضات التي سجلتها في وقت سابق بعد تقارير حول خفض روسيا لإنتاجها من النفط ومكثفات الغاز بنحو 100 ألف برميل يوميا في الفترة بين ديسمبر كانون الأول ويناير كانون الثاني إلى 11.11 مليون برميل يوميا. 

وتأتي تخفيضات روسيا غير العضو في "أوبك" في إطار جهود تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لدعم السوق والقضاء على وفرة في إمدادات الوقود العالمية. 

وكجزء من الاتفاق قالت "أوبك" إنها ستخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017. وتعهد منتجون آخرون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج بواقع 600 ألف برميل إضافية. 

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أمس أن إنتاج "أوبك" هبط بأكثر من مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني إلى 32.27 مليون برميل يوميا خلال ديسمبر كانون الأول ويناير كانون الثاني.

اقرأ أيضًا:
توقعات بارتفاع أسعار النفط بين 50 و 100% بعد تخفيض الانتاج 2%
إيران: أسعار النفط قد تبقى عند 55 دولارا للبرميل في 2017
أسعار النفط تنتعش من جديد في آسيا

 

 

المصدر : البوابة albawaba .com

albawaba

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق