واردات اليابان من النفط الكويتي تنخفض 1ر45 بالمئة في ديسمبر الماضي

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طوكيو - 1 - 2 (كونا) -- اظهرت بيانات يابانية رسمية صدرت اليوم الاربعاء ان واردات اليابان من النفط الخام الكويتي انخفضت بنسبة 1ر45 بالمئة في ديسمبر الماضي على اساس سنوي لتصل الى 45ر5 مليون برميل او ما يعادل نحو 176 ألف برميل يوميا.
وأوضحت البيانات التي اصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان واردات النفط الخام الكويتي شكلت نسبة 9ر4 في المئة من اجمالي واردات النفط من دول آسيا.
يذكر ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام الكويتي تراجع في عام 2016 بنسبة 4ر9 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتبلغ 76ر82 مليون برميل.
ونمت واردات اليابان من النفط الخام بنسبة ثلاثة بالمئة على اساس سنوي لتبلغ 61ر3 مليون برميل يوميا وذلك للمرة الاولى في ستة اشهر اذ شكلت واردات الشرق الاوسط نسبة 8ر86 بالمئة منها وذلك بارتفاع بلغت نسبته سبعة في المئة مقارنة بالعام الماضي.
وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الاولى بين الدول المصدرة للنفط الى اليابان والتي ارتفعت صادراتها بنسبة 8ر22 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتبلغ 43ر1 مليون برميل يوميا تليها دولة الامارات العربية المتحدة التي ارتفعت صادراتها كذلك بنسبة 2ر7 بالمئة لتبلغ 842 ألف برميل يوميا.
وجاءت دولة قطر في المرتبة الثالثة بمعدل 351 الف برميل يوميا تليها ايران باجمالي 246 الف برميل يوميا.(النهاية) م ك / ن ب ش

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق