وزير اردني يدعو المجتمع الدولي لدعم بلاده ازاء قضية اللاجئين السوريين

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عمان - 1 - 2 (كونا) -- دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني عماد الفاخوري اليوم الاربعاء المجتمع الدولي الى تنفيذ التزاماته في تقديم الدعم الكافي لبلاده ازاء قضية اللاجئين السوريين.
جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة اثر لقاء جمع الوزير الاردني بوزيرة الدولة في وزارة الخارجية النرويجية ماريت روزلاند.
واضاف الفاخوري ان "الاردن وصل حد الاشباع فيما يتعلق بقدرته على الاستمرار في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين نيابة عن العالم".
وذكر ان استمرار المجتمع الدولي في تنفيذ التزاماته بتقديم الدعم الكافي لبلاده يمكن الاردن من تحقيق متطلبات اللاجئين واستمراره في تقديم الخدمات لهم.
وقال الفاخوري بحسب البيان ان الأردن تلقى العام الماضي 436ر1 مليون دولار تشكل 05ر54 بالمئة من اجمالي التمويل المطلوب لخطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية للاعوام (2016 - 2018).
واشار البيان الى قيام الوزير الاردني بعرض خطة الاستجابة الاردنية للاعوام (2017 -2019) والتي رفعت أخيرا الى منظمة الأمم المتحدة بقيمة 6ر7 مليار دولار للتعامل مع الازمة السورية.
واكد الفاخوري اهمية مواصلة دعم الاردن وزيادة تمويله لمواجهة التحديات المتزايدة قائلا "انها ليست مشكلة لاجئين فقط بل هي قضية تطال كافة مناحي الحياة في الاردن".
ونقل البيان عن المسؤولة النرويجية التزام حكومة بلادها بدعم الاردن ودول الجوار السوري المتأثرة بأزمة اللجوء مشيدة بدور الاردن في استضافة اللاجئين السوريين.
ودأب الأردن على حث المجتمع الدولي على مساعدته في مواجهة أعباء اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم وفق بيانات رسمية اردنية بحوالي 3ر1 مليون لاجئ سوري يشكلون نحو 14 بالمئة من سكان المملكة.(النهاية) أ ب / م ع ب

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق