Propellerads

حفيد نيلسون مانديلا المسلم يمنع الخمر في قريته المسيحية

albawaba 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نيلسون مانديلا كان قد عيّن حفيده البالغ من العمر 42 عامًا، كزعيم لقرية “مفيزو” في العام 2007

تعرض حفيد نيلسون مانديلا لانتقادات لاذعة، بعد أن اعتنق الإسلام ليتزوج زوجته الرابعة قبل أن يقوم بحظر الخمر  في قريته المسيحية.

وكان نيلسون مانديلا عيّن حفيده مانديلا مانديلا، البالغ من العمر 42 عامًا، كزعيم لقرية “مفيزو” في العام 2007.

ووفق صحيفة “ميرور” البريطانية، فقد تزوج مانديلا زوجته المسلمة ربيعة كلارك في بداية العام الماضي، بعد أن اعتنق الإسلام، لكنه ادعى أن قراره الأخير لحظر الكحول ليس له علاقة بدينه.

وبحسب التقارير، منع مانديلا شاحنة من نقل الكحول إلى حانة في “مفيزو” شخصيًا في العام الماضي.

ويسكن أرض “مفيزو” قبيلة تدعى “خوزا” ومعظم أفرادها من المسيحيين، لكن مانديلا أمر بإيقاف جميع شحنات الكحول إلى القرية، على الرغم من امتلاك هذه الحانات لتراخيص وممارستها نشاطها بشكل قانوني.

وبالطبع، أغضب ذلك القرار أصحاب الحانات، حيث قالت صاحبة إحدى الحانات نولولاميل مدودو، إنه بعد الواقعة سُمح للشاحنات بالعودة إلى المنطقة مرة أخرى، لكنها مقتنعة بأن مانديلا سيكرر الأمر مرة أخرى.

وقالت مدودو: “لقد واجه عمال شركة الكحول وسألهم لماذا أحضروا شاحنة كبيرة كهذه مليئة بالكحول إلى أرضه، لقد صُدمت لأنه حتى لو كان لا يشرب الخمر، فإنه سيبقي الكحول في منزله لضيوفه وإذا كان ضد الكحول لهذه الدرجة لما كان ليحتفظ به في منزله بينما يمنع الشاحنات من تسليم شحنتنا لمدة شهر كامل”.

وقال محامي مانديلا إن “الحظر ليس له علاقة بتغيير ديانته بل بسبب أضرار الكحول المدمرة على الأسر، وفي الإسلام تُحرم العديد من الآيات القرآنية شرب أي مُسكرات وتحديدًا الكحول”.

وقال مانديلا إن والده الذي توفي في العام 2005 نتيجة لمرض الإيدز حذر سابقًا من مخاطر الكحول، وقال مانديلا: “كانت الكحول أحد الأسباب المباشرة التي أدت لوفاته، فيما قال وندابا شقيق مانديلا الأصغر، إنه يجب أن نعتبره مثالاً لأضرار الكحول، وإنه علينا ألا نشرب الكحول أبدًا”.

تزوج (مانديلا مانديلا) زوجته الأولى تاندو مابونا في العام 2004، قبل أن تطلب الطلاق مُدعية أنه كان عقيمًا.

وتزوج زوجته الثانية المواطنة الفرنسية أنيس غريمو في العام 2010 وأنجبت ولدًا في العام 2011، لكن بعد عام واحد أنكر مانديلا أنه والد الطفل مدعيًا أنه ينتمي لأخيه، ثم تزوج من زوجته الثالثة مبالي ماخثيني في عشية عيد الميلاد في العام 2011. قبل أن يعتنق الإسلام قبل شهرين من زواجه من زوجته الرابعة في فبراير 2016.

وفي العام 2013، صدر قرار من المحكمة العليا في جنوب افريقيايأمره بإعادة جثث ثلاثة من أطفال نيلسون مانديلا  إلى مدفنهم الأصلي بعد أن نقلهم من قونو إلى مفيزو.

المصدر : البوابة albawaba .com

albawaba

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق