المؤتمر الكويتي للجراحين ال15 يستضيف رموزا عالمية بمجالات طبية متعددة

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الكويت - 1 - 2 (كونا) -- يستضيف المؤتمر الكويتي السنوي ال15 للجراحين والملتقى الرابع لرابطة الجراحين الكويتية 20 طبيبا من رموز عالمية في مجالات طبية من عشر دول.
وقالت كلية الجراحة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن المؤتمر الذي سينظمه المعهد من 4 إلى 6 فبراير الجاري سيكون تحت رعاية وزارة الصحة وبرئاسة أستاذ الجراحة العامة وجراحة المناظير البروفسور موسى خورشيد.
وأضافت أن المؤتمر هذا العام يتميز باستضافة رموز عالمية وعربية وخليجية في مجال جراحة الايض والسمنة المفرطة وجراحة الجهاز الهضمي العلوي وجراحة القولون والمستقيم إضافة إلى جراحات جدار البطن كالفتاق وضعف العضلات.
وذكرت أنه سيشارك في المؤتمر 20 طبيبا عالميا في تلك المجالات الطبية من عشر دول هي أمريكا والبرازيل وهولندا وبلجيكا وإيطاليا والنمسا والسعودية وقطر والإمارات ومصر.
وبينت أن المؤتمر سيناقش العديد من العمليات والحلول الجراحية لمعالجة مضاعفات العمليات والإجراءات الاحترازية التي تؤدي إلى الوصول لأفضل النتائج والتعرف على البدائل الجراحية الترميمية.
وأشارت الكلية إلى أن المؤتمر سيناقش أيضا ما توصلت إليه الخبرات الكويتية في ذات المجال "ولن يخلو النقاش من العمليات الخاضعة للبحوث العلمية".
وبينت أنه سيتم خلال المؤتمر أيضا إلقاء محاضرات وإجراء ورشة عمل وإجراء عمليات منها عملية التكميم من الفم باستعمال الجهاز المعتمد من الجمعية الامريكية للأدوية والاغذية لأول مرة في المنطقة من قبل أكبر المتخصصين في هذا المجال على مستوى العالم.
ولفتت إلى أن الجهاز تحت التقييم العلمي والنتائج الاولية للدراسات العالمية حوله تؤكد أنه آمن ومجد. (النهاية) ط م / خ ع ح

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق