بعثة مجلس التعاون تقيم معرضا للتراث الثقافي الخليجي بالبرلمان الاوروبي

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بروكسل - 1 - 2 (كونا) -- اعلنت رئيسة بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الاتحاد الاوروبي السفيرة امل الحمد اليوم الاربعاء اقامة معرض للتراث الثقافي الخليجي في البرلمان الاوروبي خلال الفترة من 6 الى 10 من فبراير الجاري.
وقالت الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البعثة بصدد الاعداد لتنظيم فعالية التراث القافي الخليجي التي من المقرر اقامتها في البرلمان الاوروبي تحت رعاية نائبتين اوروبيتين.
واضافت ان المعرض هو الاول لدول مجلس التعاون مجتمعة في البرلمان الاوروبي مؤكدة اهمية المعرض في مد جسورالتواصل بين مجلس التعاون والبرلمان الاوروبي.
واوضحت ان المعرض سيضم عددا من اللوحات التراثية والادوات الحرفية والالبسة التقليدية التي من شأنها ايضاح مدى التقارب الثقافي والتاريخي والفكري بين دول المجلس.
وفي السياق ذاته قالت السفيرة الحمد ان بعثة مجلس التعاون في بروكسل ستفتح قريبا معهدا لدراسات مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جامعة (لوفن) البلجيكية موضحة ان المعهد سيتضمن مجموعة من الكتب والمطبوعات التاريخية والجغرافية والثقافية عن دول المجلس لتكون مرجعا للباحثين والطلبة.
واكدت اهمية المعهد باعتباره الاول من نوعه في الجامعات البلجيكية لدراسات دول مجلس التعاون مضيفة انه سيشكل محورا لتبادل الزيارات بين الاكاديميين والباحثين والطلبة من الجانبين ومنصة لتنظيم المحاضرات والانشطة المختلفة على مدار السنة.
وعزت السفيرة الحمد قيام البعثة بهذه الانشطة والمشاريع الى ابراز الانجازات السياسية والثقافية والاقتصادية لدول المجلس اضافة الى الدور الخليجي الفعال على المستوييين الاقليمي والدولي.(النهاية) ن خ / خ ن ش

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق