الرئاسة الفلسطينية تبدأ مشاورات عاجلة لمواجهة الاستيطاني الاسرائيلي

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - 1 - 2 (كونا) -- قال متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء إن مشاورات عاجلة بدأت لمواجهة الحملة الاستيطانية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن المتحدث ابو ردينة القول في بيان "إننا بدأنا مشاورات عاجلة من أجل دراسة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الحملة الاستيطانية" مطالبا الإدارة الامريكية بضرورة لجم هذه السياسية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية التي من شأنها تدمير عملية السلام.
ومن جهتها قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي إن "هذا التصعيد الاستيطاني المحموم وغير الشرعي يقود بشكل سريع وممنهج إلى زوال حل الدولتين نهائيا".
وأضافت أن "صمت الإدارة الأمريكية الجديدة دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتفسير هذا الدعم باعتباره موافقة على هذا التصعيد الاستيطاني وتشجيعا له".
وأوضحت عشراوي في بيان أن اسرائيل قضت نهائيا على أي إمكانية لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة على الأراضي التي احتلت عام 1967 من خلال تحدي القرارات والقوانين الدولية بما فيها القرار (2334) وميثاق روما الأساسي الذي بموجبه يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.
وقالت إن "هول وخطورة هذه الممارسات رسالة واضحة الى المجتمع الدولي بما فيها الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي والأمين العام الجديد للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس".
وأضافت "الجميع مطالبون بالوقوف عند التزاماتهم واتخاذ خطوات جدية وفعلية على الأرض لضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن وآخرها القرار (2334) وتحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية ووضع حد لتمادي إسرائيل ونظامها القائم على استباحة جميع حقوق وأراضي وموارد شعب بأكمله بحيث تشمل المساءلة تدابير للمحاسبة وفرض عقوبات صارمة قبل فوات الأوان." وكانت الحكومة الاسرائيلية اعلنت أمس الثلاثاء المصادقة على بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية وهو الإعلان الثالث لاجراء توسع استيطاني منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه.(النهاية) ن ق / ط م ا

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق