محكمة إماراتية تصدر احكاما بسجن ثلاثة متهمين بالإرهاب

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ابوظبي - 1 - 2 (كونا)-- أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية اليوم الاربعاء أحكاما بسجن ثلاثة اشخاص متهمين بالانضمام لتنظيمات إرهابية والترويج لأفكارها.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان المحكمة حكمت على متهم من جزر القمر بالسجن ثلاث سنوات ومصادرة الأجهزة والمضبوطات وغرامة ألف درهم عن حيازة ألعاب نارية دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة.
كما حكمت المحكمة على المتهم الثاني وهو مصري الجنسية بالسجن ثلاث سنوات بعد ادانته بالانضمام الى جماعات ارهابية والترويج لأفكارها ومصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة والمستعملة في الجريمة وألزمته بدفع المصروفات القضائية المقررة .
واصدرت المحكمة على المتهم الثالث وهو اماراتي الجنسية حكما بالحبس لمدة سنة مراعية عودته الى طريق الصواب والابتعاد عن الانضمام للجماعات والتنظيمات الإرهابية نظرا لانه يبلغ من العمر (23 عاما) وألزمته بالمصروفات القضائية.
من جهة اخرى استمعت هيئة المحكمة الى لائحة الاتهام المقدمة من نيابة أمن الدولة بحق متهم اماراتي اخر ويبلغ من العمر (47 عاما) بتهمة انشاء وادارة حساب على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) نشر عليه معلومات تروج لافكار ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وأرجأت المحكمة النظر في هذه القضية وعدد اخر من القضايا المتعلقة بالارهاب والتنظيمات الارهابية الأخرى الى تاريخ آخر.(النهاية) ب ص / أ م س

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق