120 منحة دراسية روسية للاردنيين

خبرنى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التاريخ : 2017-02-01   الوقت : 02:00 pm

120 منحة دراسية روسية للاردنيين

خبرني اعلن مدير المركز الثقافي الروسي في عمان الدكتور فاديم زايتشكوف، ان 120 منحة دراسية وفرتها بلاده للطلبة الاردنيين للدراسة في المعاهد والجامعات الروسية للعام الجامعي 2017/2018 في مستويات البكالوريوس والماجستير واالدكتوراه، وتشمل جميع التخصصات الهندسية، والعلمية ماعدا الطب، والعلوم الانسانية.

ودعا زايتشكوف الراغبين بالاستفادة من هذه المنح، تقديم الطلبات شخصياً واحضار صورة عن جواز السفر، وصور عن الشهادات العلمية ما قبل مرحلة الدراسة المطلوبة اذ يمكن تقديم كشف التوجيهي المؤقت للفصل الأول لمرحلة البكالوريوس، اضافة الى صورة شخصية، للمركز الثقافي الروسي في جبل عمان الدوار الاول/شارع شاهد اسماعيل (7) خلف مؤسسة عبدالحميد شومان، وذلك خلال الفترة من 5 شباط الجاري وحتى التاسع منه من الساعة 9 صباحا وحتى 13:30 ظهرا، ومن الرابعة والنصف مساء حتى السابعة والنصف.

واكد ضرورة التسجيل على الموقع الالكتروني (http://russia.study/en ) وتحميل صور عن الشهادات العلمية وجواز السفر.

اما المقابلات الشخصية في المركز الثقافي الروسي فستجرى يوم الجمعة الموافق 10 شباط الجاري، من الساعة الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء.

واوضح زايتشكوف ان 24 جامعة روسية أدرجت ضمن تصنيف صحيفة "تايمز" البريطانية لأفضل جامعات في العالم لعامي 2016 و2017، حيث شمل التصنيف قائمة بأكثر من 800 جامعة من كافة أنحاء العالم.

جدير ذكره أن 11 جامعة روسية أدرجت في القائمة المذكورة للمرة الأولى، واعتمد التصنيف على 13 مؤشرا من بينها التعليم والبحث العلمي، وقد شمل تصنيف هذا العام أكثر من 800 جامعة من 70 بلدا حول العالم.

ولم يتم في التصنيف تحديد المراتب بعد الجامعة الـ 200 في الترتيب. فمعهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، مثلا، الذي كان في المرتبة الثانية بين مؤسسات التعليم العالي الروسية، حل في مجموعة المعاهد العليا التي تضم المراتب من 301 إلى 350. وحلت في المركز الثالث جامعة سانت بطرسبرغ القومية للبحوث في تكنولوجيا المعلومات والميكانيكا والبصريات. وهي لم تكن تحتل مرتبة في التصنيف العالمي في العام الماضي، ، وها هي الآن في مجموعة الجامعات والمعاهد التي حلت بين المرتبتين 351 و400.

يذكر ان جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية هي اقدم جامعة روسية وتأسست عام 1724 ، تلتها جامعة موسكو الحكومية التي تحمل اسم ميخائيل لومونوسوف هي إحدى أقدم وأضخم الجامعات التقليدية الروسية. وتعتبر أحد مراكز العلم والثقافة.

وفي روسيا الف جامعة بينها 600 جامعة تتبع للحكومة المركزية.

 

المصدر : خبرنى khaberni.com

خبرنى

إخترنا لك

0 تعليق