(كامكو للاستثمار): بورصة الكويت تسجل أعلى ارتفاع عالميا بيناير الماضي

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الكويت - 1 - 2 (كونا) -- قالت شركة (كامكو للاستثمار) اليوم الأربعاء إن بورصة الكويت سجلت أعلى نسبة ارتفاع على مستوى العالم خلال شهر يناير 2017 بنمو بلغت نسبته 9ر18 في المئة بفضل العديد من العوامل الإيجابية.
وأضافت الشركة في تقرير متخصص أن بعض الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي واصلت اتجاهها التصاعدي على مدى الشهرين الماضيين وأنهت تعاملات يناير الماضي على ارتفاع.
وذكرت أن الارتفاع انعكس على أداء مؤشر (إم.إس.سي.آي) الخليجي الذي يقيس أداء البورصات إذ أنهى تداولات الشهر ذاته مرتفعا بنسبة 94ر1 في المئة.
وأوضحت ان السوق السعودي استهل العام الجديد على ارتفاع وانهى تعاملات يناير متراجعا بنحو 5ر1 في المئة إثر تراجع الأرباح السنوية للشركات وتحرك أسعار النفط مشيرة إلى انخفاض السوق العماني بشكل "هامشي" إذ فقد نحو 1ر0 في المئة من قيمته.
وأفادت بأن بورصة الكويت شهدت كثافة شرائية من جانب المستثمرين وسط افصاحات الشركات المدرجة عن بياناتها المالية عن العام المالي 2016 ما اعطى دفعة إضافية للمستثمرين نظرا للعوائد الإيجابية التي حققتها البنوك المدرجة على أساس سنوي.
وذكرت أن مؤشر سوق أبو ظبي أنهى تداولات شهر يناير الماضي عند مستوى 82ر4584 نقطة دون تغيير مقارنة بتداولاته في نهاية 2016 في حين أنهى مؤشر سوق دبي المالي تعاملات الشهر ذاته مرتفعا 2ر3 في المئة ليبلغ مستوى 85ر3642 نقطة.
ولفتت إلى أن مؤشر بورصة قطر استهل تداولات العام الجديد بأداء ايجابي حيث ارتفع المؤشر بنسبة 5ر1 في المئة وأنهى تداولات يناير عند مستوى 22ر10597 نقطة.
وقالت إن مؤشر سوق البحرين أنهى تداولات يناير الماضي على ارتفاع بلغت نسبته 8ر6 في المئة على أساس شهري ونال المرتبة الثانية كأحسن الأسواق أداء على مستوى دول الخليج في حين أنهى مؤشر سوق مسقط تداولات الشهر ذاته دون تغير في أعقاب شهرين من النمو المتواصل.(النهاية) م ك ع / ه ث / ط أ ب

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق