بريطانيا تؤكد أهمية تعاونها مع مصر في مواجهة التحديات الامنية المشتركة

كونا -وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لندن - 1 - 2 (كونا) -- أكدت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء أهمية تعاونها الوثيق مع نظيرتها المصرية لمواجهة "الارهاب" والتحديات الامنية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وعلى رأسها تهديدات ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سيناء وليبيا.
وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في تصريح صحفي عقب اجتماع مع رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي ان المملكة المتحدة تعتبر مصر شريكا مهما لها وخاصة في المجالات المتعلقة بالشؤون الدفاعية والعسكرية.
واعتبر ان تعزيز التعاون العسكري بين البلدين سيسمح بضمان استقرار منطقة الشرق الاوسط وتعزيز الامن داخل الاراضي البريطانية مضيفا ان هناك العديد من المجالات التي سيتم التباحث حولها بهدف توسيع العلاقات العسكرية بما يخدم مصالح البلدين.
وذكر فالون انه بحث مع الفريق حجازي عددا من القضايا المهمة من ضمنها تهديدات (داعش) في المنطقة وخاصة في ليبيا اضافة الى جدول الالتزامات العسكرية بين البلدين ومن ضمنها التمرينات العسكرية المشتركة المقررة خلال العام الجاري.
وكان الفريق حجازي التقى في وقت سابق اليوم الاربعاء نظيره البريطاني سير ستيوارت بيتش حيث تم الاتفاق على جدول زمني محدد لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة.
يذكر ان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قام في سبتمبر الماضي بزيارة مصر حيث وقع عددا من الاتفاقيات لتعزيز التعاون العسكري بين الجانبين. (النهاية) م ر ن / ط م ا

مشاركة

المصدر : kuna.net.kw

كونا -وكالة الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق