أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

سقوط عصابة تزوير العُملة بالجيزة

سقوط عصابة تزوير العُملة بالجيزة
سقوط عصابة تزوير العُملة بالجيزة

نجح ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، فى ضبط أخطر تشكيل عصابى لتزوير العملات الأجنبية والمصرية، والتى تهدف لضرب الاقتصاد المصرى من خلال نشر العملات المزيفة بين المواطنين، مستغلين حالة نقص الدولار، وضبط بحوزة المتهمين 6 ملايين دولار، و5 ملايين جنيه مزيفة، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

واعترف المتهمون أمام المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بحيازتهم المضبوطات للاتجار بها لخلق حالة من الفوضى، وعدم الثقة بين المواطنين وكذلك تحقيق أرباح طائلة لهم.

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة العجوزة، بلاغاً من صاحب كشك بقالة، أفاد فيه بتحفظه على أحد الأشخاص بحوزته نقود مزيفة، وعلى الفور انتقل عمرو الدباوى، معاون مباحث قسم شرطة العجوزة، إلى محل الواقعة، وتم القبض على المتهم، وتبين أنه «ماهر على»، وضبط بحوزته مبلغ 800 جنيه مزيف. وبمواجهته اعترف بحيازته المبلغ المالى المزيف لتبديله بنقود غير مزيفة بواسطة ترويجها على أصحاب الأكشاك والمحلات التجارية من خلال شراء السجائر وكروت الهاتف المحمول.

وعلى الفور تم التنسيق مع إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، وبدأ المقدم أيمن عبدالخالق، ضابط الإدارة فى مناقشة المتهم للتوصل لمصدر حصوله على النقود، وكشفت التحريات، أن المتهم حصل على المبلغ المالى المضبوط بحوزته من شخص يدعى «محمد ربيع» فنى تبريد وتكييف.

وبإعداد كمين للمتهم تم القبض عليه، وبحوزته مبلغ مالى مزيف، وبمناقشته اعترف بحصوله على النقود المزورة من متهمين أحدهما يدعى «مخلوف» صاحب محل دواجن، تم ضبطه بحوزته 600  جنيه مزيفة، والثانى  يدعى «هشام» عثر بحوزته على مبلغ 34 ألف جنيه مزورة.

وكشفت اعترافات المتهمين المضبوطين، أن المتهم الرئيسى بإمدادهما بالنقود المزورة شهرته «أبوعبدالله»، ومقيم بمنطقة الوراق بالجيزة، فتم الحصول على إذن من النيابة وإعداد كمين للمتهم والقبض عليه داخل شقته. وتبين للنقيب ماجد توفيق، ضابط قسم شرطة الوراق، أن اسمه الحقيقى «مبروك رأفت» وضبط بحوزته مبلغ مليون و370 ألف جنيه، واعترف بأنه كان يستعد لتسليمها لاحد عملائه، تمهيداً لترويجها بين المواطنين. كما تم العثور على طابعتي ليزر وكباسات ورق وكمية كبيرة من الورق الخام مزودة بعلامات مائية ومقصين لتقطيع الأوراق، بالإضافة إلى لوجهات خاصة بعدة بنوك منها البنك المصرى والبنك العربى الأفريقى، كما ضبط بحوزته مبلغ 40 ألف جنيه حصيلة ترويج النقود المزيفة.

واعترف المتهم أمام العميد ضياء فاروق، مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بأنه يبدل مبلغ 1000 دولار المزيفة بمبلغ 3 آلاف جنيه مصرى غير مزيفة، ومبلغ 1000 جنيه مصرى مقابل 400 جنيه غير مزيفة.

 وكشفت التحقيقات، أن حصيلة المبلغ المضبوط بحوزة المتهمين مليون دولار و5 ملايين جنيه مزيفة، فحُرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى، مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيق.

 

 

 

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية