Propellerads

فوائد لا تعرفينها عن السمسم

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توصلت دراسة طبية إلى أن حبوب السمسم تعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائى في الجسم، وتحسين عملية الهضم ومن ثم الحفاظ على حياة صحية.

وشددت الأبحاث الطبية على فعالية حبوب السمسم والزيت المستخلص منه في توفير العديد من الفوائد الصحية لمحتواه الغذائى العالى، بما في ذلك الفيتامينات، المعادن والزيوت الطبيعية، فضلا عن المركبات العضوية التي تتكون من الكالسيوم، والحديد، والماغنيسيوم، والمنجنيز والنحاس، الزنك، والألياف الطبيعية وفيتامين ب- 6 والبروتين، ومادة التروبتوفان.

وقد أكد الفريق البحثى على احتواء حبوب السمسم على مواد كيميائية نباتية طبيعية في قشوره تعمل على تعزيز حرق الدهون عن طريق الإنزيمات الكبدية التي تفتت الدهون، جنبا إلى جنب مع البروتينات والأحماض الدهنية في رفع آلية التمثل الغذائى لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

كما أكدت الأبحاث أن زيت السمسم يعد الخيار الأمثل للطهو، فهو مضاد للأكسدة التي تحافظ على مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم، فضلا عن محتواه العالى من الألياف تساعد على الهضم.

ولا تقتصر فوائد السمسم على ما سبق بل يمتلك القدرة على منع حدوث الإصابة بمرض السكر، وخفض ضغط الدم المرتفع، مع قدرة على منع أنواع واسعة من السرطانات، وبناء عظام قوية لإحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، جنبا إلى جنب خواصه الواقية من الإشعاع وزيادة صحة القلب والحيلولة دون التأثير السلبية لاضطرابات النوم.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

0 تعليق