أخبار عاجلة

إحباط تهريب 20 ألف قطعة سلاح أبيض داخل حاوية بميناء السخنة

إحباط تهريب 20 ألف قطعة سلاح أبيض داخل حاوية بميناء السخنة
إحباط تهريب 20 ألف قطعة سلاح أبيض داخل حاوية بميناء السخنة

تمكنت مباحث الموانى بالسويس، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، وجمارك السويس، الإثنين، من ضبط حاوية بميناء السخنة مشتملة على كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء «مطاوي»، محظور استيرادها.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص، رئيس مباحث موانى السويس، تفيد باعتزام احدي شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية من الأسلحة البيضاء عبر ميناء السخنة.

تم إخطار اللواء هشام البستاوي، مساعد اول الوزير لقطاع المرافق، واللواء محمد نادر فرحات، مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبدالعزيز كمال، مدير المباحث بالادارة، والعميد أشرف فؤاد، رئيس مباحث الإدارة، وأمروا بتشكيل فريق بحث، ووضعوا خطة لضبط الجناة مع تدقيق أعمال التفتيش على الرسائل الواردة للميناء.

تم توسيع دائرة الاشتباه في جميع الحاويات الواردة من الصين، وبتدقيق أعمال التفتيش وفحص مشمول الحاويات على جهاز «إكس راى» بالتفتيش اليدوي، اشتبه ضباط مباحث ميناء السخنة في حاوية 40 قدم بساحة الكشف، قادمة من الصين، وكانت أوراق الاسيتراد تفيد بأن مشمولها بضائع عامة، وبالفحص عثر على كميات كبيرة من من الأسلحة البيضاء عبارة عن «مطاوي»، محظور استيرادها، وتبين من حصرها عددها 20 ألف سلاح أبيض، جار ضبط صاحب الشحنة، وتحديد قيمة الغرامة الجمركية للشحنة، وتحرر المحضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبول معارضة المنتج ممدوح شاهين على حكم حبسه سنة
التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية