أخبار عاجلة

تمديد إخلاء سبيل «أطفال شوارع» 45 يومًا بتدابير احترازية

تمديد إخلاء سبيل «أطفال شوارع» 45 يومًا بتدابير احترازية
تمديد إخلاء سبيل «أطفال شوارع» 45 يومًا بتدابير احترازية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، تمديد قرار إخلاء سبيل أعضاء فرقة «أطفال الشوارع» بتدابير احترازية لمدة 45 يوما.

وأوضح المحامى مختار منير، أن التدابير الاحترازية تأتى تطبيقا للمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية التى تتيح عمل إجراءات احترازية بدلا من الحبس الاحتياطى.

وأضاف أن الإجراءات الاحترازية ستتمثل فى الذهاب إلى القسم التابع لهم للتوقيع يوميًا بالحضور، فضلاً عن عدم مغادرتهم مكان إقامتهم لأماكن بعيدة ومنعهم من السفر.

ووجهت النيابة إلى أعضاء الفرقة وهم: «محمد عادل أبو الفضل، محمد عبدالمجيد جبر، محمد دسوقي سيد حسن، ومحمد يحيى محمد»، اتهامات تتعلق بالترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار، والتحريض على الاشتراك في التظاهرات والتجمهر.

وكانت المحكمة قد قضت فى 7 سبتمبر الماضى بقبول الاستئناف المقدم من أعضاء فرقة «أطفال شوارع» على قرار تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق للمرة العاشرة، على خلفية اتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة، وقررت إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية.

وألقت الشرطة القبض على عز الدين خالد، أحد أعضاء الفرقة، في مطلع مايو الماضي، قبل أن تقرر محكمة جنح مستأنف إخلاء سبيله. وبعد بأيام، ألقت قوات اﻷمن على أربعة آخرين من أعضاء الفرقة، هم محمد دسوقي سيد حسن، ومحمد عادل أبو الفضل، ومحمد يحيى محمد، ومحمد عبد المجيد جبر.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية