أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -

مستشار "الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة" يدلي بأقواله في محاكمة وزير الري الأسبق

مستشار "الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة" يدلي بأقواله في محاكمة وزير الري الأسبق
مستشار "الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة" يدلي بأقواله في محاكمة وزير الري الأسبق

تواصل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء سماع أقوال الشهود في محاكمة وزير الرى الأسبق محمد نصر الدين، ورجل الأعمال أحمد عبد السلام،  لاتهامهما بإهدار 37 مليار جنيه، و126 مليون جنيه من المال العام، وتغيير نشاط أراض مخصصة للأغراض الزراعية، إلى النشاط العمرانى وبيعها بأسعار باهظة.

 

وقال الشاهد يسري عبد الرحيم مستشار المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، إن هناك كتاب صدر من وزير الرى، إلى وزير الزراعة،  يضمن أن الارض لا يوجد بها مصدر للري سطحيًا أو جوفيًا.

 

وأستكمل عبد الرحيم، أن الشركة اقامت دعوى امام لجنة فض المنازعات وتم رفضها، مضيفا الارض المزروعة بلغت ٣ الاف فدان من اصل ٢٦ الف فدان.

 

واستطرد،  الشركة تقدمت بطلب لتغيير نشاط الارض الى عمرانية،  وبعرض الأمر على مجلس الوزراء، احال الطلب الى وزارة الاسكان لإجراء دراسة بشان الارض.

 

واستجوبت النيابة الشاهد عن مدى امكانية استغلال الارض في النشاط الزراعي، أضاف أن التغيرات التي أجرتها الشركة لا تعوق استخدام الارض في النشاط الزراعي.

 

واعترض الدفاع على سؤال النيابة باعتباره خارج قرار الاحالة فرد رئيس المحكمة بانه في صميم امر الاحالة والموضوع. 

وبسؤال ممثل النيابة، عن اثر كتاب وزير الري،  أضاف انه عنصر داعم ويعد أهم مستند في اجراءات تغيير نشاط الارض.

 

وأحالت النيابة العامة، فى شهر أبريل الماضى، وزير الرى الأسبق ورجل الأعمال، وهو رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضى، إلى محكمة الجنايات، ووجهت لهما تهم تغيير نشاط أراض مخصصة للأغراض الزراعية، إلى النشاط العمرانى وبيعها بأسعار باهظة، على نحو يخالف أحكام القانون.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكثر من 20 فكرة لترتيب خزانتك الصغيرة (صور)
التالى فنانات يرفضن قانون الحضانة الجديد: «على جثتنا»