أخبار عاجلة

أبو بركة يدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر محاكمته بـ"غرفة عمليات رابعة"

أبو بركة يدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر محاكمته بـ"غرفة عمليات رابعة"
أبو بركة يدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر محاكمته بـ"غرفة عمليات رابعة"

سمحت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى للقيادى الإخوانى أحمد أبو بركة، بالترافع عن نفسه، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة"، مُستهلًا مرافعته أمام المحكمة، بالدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر القضية لعقد المحكمة بالمخالفة لنصوص المواد 267 من قانون الإجراءات الجنائية، وعدم اختصاص المحكمة لنظر الدعوى.

كما دفع بعدم دستورية نص المادة 366 مكررة من قانون الإجراءات الجنائية والتي على أساسها تم تشكيل الدائرة الماثلة التي تنظر الدعوى، إلى جانب دفع آخر بعدم دستورية نصوص المواد 86، و 86 مكرر من قانون العقوبات والمضافة إليه بموجب القانون 97 لسنة 92 لعدم عرض هذا القانون على مجلس أمام مجلس الشورى، ليواصل دافعًا بعدم دستورية المادة 196 من قانون العقوبات لمخالفتها لنصوص الدستور.

كانت محكمة النقض، قد قضت فى ديسمبر من العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض "اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية