أخبار عاجلة
وظيفة إدارية شاغرة بشركة “سار” في #المجمعة -

أمين خزينة «تيتان للأسمنت» يضرب عن الطعام احتجاجًا على إحالته للمعاش المبكر

أمين خزينة «تيتان للأسمنت» يضرب عن الطعام احتجاجًا على إحالته للمعاش المبكر
أمين خزينة «تيتان للأسمنت» يضرب عن الطعام احتجاجًا على إحالته للمعاش المبكر

دخل أمين خزينة شركة تيتان للأسمنت بمحافظة بني سويف طه الزعيري، في إضراب عن الطعام أمس، احتجاجًا على قرار مجلس الإدارة بإحالة العاملين الذين تجاوزوا سن الخمسين إلى المعاش المبكر، وتسريحهم للاستعانة بعمال بمرتبات أقل.

وقال الزعيري، الذي يعتصم في مقر الشركة لليوم الثالث على التوالي، إن إدارة الشركة استغنت عن خدمات 9 عمال العام الحالي وأحالتهم إحباريًا إلى المعاش، وطلبت قبل أيام قليلة من 5 عمال – كان الزعيري أحدهم- التسوية والخروج للمعاش رغم أن عمره 52 عامًا.

وأوضح في تصريحات لـ "الشروق"، أن إدارة الشركة لديها خطة لتسريح 127 عاملًا الذين تجاوزا سن الـ50، وسط غياب تام من مكتب العمل ومديرية القوى العاملة ببني سويف، مشيرًا إلى أنه أبلغ هاتفيًا مكتب العمل باعتصامه حتى لا يتم طرده من الشركة وفصله تعسفيًا، لكن مكتب العمل اشترط شكوى مكتوبة يحررها العامل ويحضرها بنفسه أو اللجنة النقابية بالشركة لبدء التحقيق في الواقعة.

وأكد الزعيري، أنه أصيب مساء أمس، بحالة إغماء تم استدعاء الإسعاف على إثرها، وسط تجاهل من إدارة الشركة لمطلب البقاء بالعمل في الشركة حتى 3 أعوام أخرى ليتقاضى معاشه بشكل كامل بعد تجاوز سن الـ55.

وناشد العامل، وزير القوى العاملة محمد سعفان، النظر للواقعة والتحقيق في موقف إدارة الشركة الذي وصفه بـ"غير القانوني" وتسريح العالم بعد خدمة 28 سنة بالشركة، متابعًا: "لما القطط ماتت في النادي الأهلي كانوا هيسجنوا محمود طاهر، لكن بني أدم يضرب عن الطعام ويغمى عليه شئ عادي".

ومن جانبه، قال المهندس مدحت عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد المساهمين في الشركة الأسبق - وأحد المحالين للمعاش المبكر من المصنع، وصاحب الدعوى المرفوعة ضد المصنع بعودة العمال الذين تم فصلهم من الشركة - في تدوينة له على صفحته بموقع "فيس بوك"، ما تزال شركة أسمنت بني سويف تمارس تحديها للقانون وتطبق نظام المعاش المبكر الإجباري، بعد أن استبعدت ما يزيد عن ٤٥٠ عاملا من الشركة ورغم حصولهم على حكم بالعودة مرة أخرى إلا أن الحكم لم ينفذ حتى الآن.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية