أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

«قومي المرأة» يشارك بمؤتمر «دور المرأة في تنمية دول التعاون الإسلامي» بتركيا

شارك المجلس القومي للمرأة في ورشة العمل التي نظمتها منظمة المؤتمر الإسلامي، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية، تحت عنوان «دور المرأة في تنمية دول منظمة التعاون الإسلامي» بالعاصمة التركية أنقرة، أمس الثلاثاء، وهى ورشة تمهيدية للمؤتمر الوزاري لتنمية المرأة في الدول الإسلامية المزمع عقده، نوفمبر المقبل، بإسطنبول.

وناقشت الورشة، حسب بيان للمجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، ضرورة الإسراع بإنشاء منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والمقرر أن يكون مقرها القاهرة، حيث أقر إنشاء المنظمة عام 2005، حيث إن مصر قد وقعت على النظام التأسيسي للمنظمة وبصدد عرضها على مجلس النواب للتصديق.

وتناولت الورشة النواحي الإيجابية لإنشاء المنظمة من ثقل دولي لمنظمة التعاون الإسلامي في المحافل الدولية وقيمة مضافة لتخصصها في مجال المرأة في الدول الإسلامية.

حضر الورشة عدد من الدول المشاركة في منظمة التعاون الإسلامي، وتم عرض الممارسات الجيدة والتحديات لكل دولة في مجال تنمية المرأة، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات فعالة للمؤتمر الوزاري المقبل حول سبل تفعيل خطة عمل تنمية المرأة بمنظمة التعاون الإسلامي.

قومي المرأة يشارك فى مؤتمر دور المرأة في تنمية دول منظمة التعاون الاسلامى بتركيا
قومي المرأة يشارك فى مؤتمر دور المرأة في تنمية دول منظمة التعاون الاسلامى بتركيا

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية