أخبار عاجلة
وظيفة إدارية شاغرة بشركة “عِلم” في #الرياض -

نيابة شرق القاهرة ترسل صورة من تحقيقاتها فى حادث محاولة اغتيال النائب العام المساعد لـ«أمن الدولة»

نيابة شرق القاهرة ترسل صورة من تحقيقاتها فى حادث محاولة اغتيال النائب العام المساعد لـ«أمن الدولة»
نيابة شرق القاهرة ترسل صورة من تحقيقاتها فى حادث محاولة اغتيال النائب العام المساعد لـ«أمن الدولة»

أرسلت نيابة شرق القاهرة صورة من تحقيقاتها فى ملف محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان إلى نيابة أمن الدولة العليا، تضمن الملف نسخة من المعاينة وملف سؤال الشهود وأقوال طاقم الحراسة وأفراد الأمن الذين انتقلوا للمكان بعدها والتقارير المبدئية لمعاينة الانفجار وبيان السيارة التى تم استخدامها فى استهداف سيارة النائب العام المساعد.


وفى نفس السياق واصلت نيابة أمن الدولة سماع أقوال شهود العيان فى الواقعة تمهيدا للوصول لمرتكبها، واستعجلت تحريات الأمن الوطنى حول حركة حسم الإخوانية، والتى أعلنت مسئوليتها عن الحادث فيما بعد، وضمت صورة من بيان الحركة إلى ملف القضية.


كانت النيابة قد أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها للوصول إلى المتهمين ومنفذى الحادث، كما أمرت بالاستعلام عن السيارة المستخدمة فى الحادث ماركة دايو «نوبيرا» بيضاء اللون وتحمل لوحة معدنية رقم «276 ف.ى.ط» من الادارة العامة للمرور، والكشف عما إذا كان مُبلغا عن سرقتها من عدمه واستدعاء مالكها لسماع أقواله.


كما أمرت النيابة باستعجال تقرير المعمل الجنائى حول الواقعة، لبيان الكمية والمواد المستخدمة فى عملية التفجيرات، والتى تشير التقديرات إلى أنها تزن نحو 3 كيلوات من مادة «TNT«5، بالإضافة إلى تحديد قيمة الخسائر المادية.


كما استمعت النيابة لأقوال عدد من شهود الواقعة لسماع أقوالهم والمصابين فى حادث استهداف المستشار زكريا عبدالعزيز.


فيما أشارت مصادر قضائية أخرى إلى أن الانفجار الذى كان يستهدف النائب العام المساعد المستشار زكريا عثمان عبدالعزيز، وقع بعد مرور موكب عبدالعزيز على منطقة التفجير بـ3 دقائق فقط، وبالقرب من منزله.


وكان المستشار عثمان عائدا من مقر عمله بمبنى النيابة العامة المجاور لمدينة الرحاب لمنزله فى منطقة الياسمين بالقاهرة الجديدة، وقبل دخوله المنزل وقع الانفجار، لكن دون حدوث أى إصابات أو تلفيات فى منزل النائب العام المساعد.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية