أخبار عاجلة

بالفيديو.. مدير أمن القاهرة يقود عملية إنقاذ النزهة من كارثة بعد كسر ماسورة الغاز الرئيسية

بالفيديو.. مدير أمن القاهرة يقود عملية إنقاذ النزهة من كارثة بعد كسر ماسورة الغاز الرئيسية
بالفيديو.. مدير أمن القاهرة يقود عملية إنقاذ النزهة من كارثة بعد كسر ماسورة الغاز الرئيسية

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة فى إنقاذ منطقة شارع الحجاز من كارثة محققة إثر حدوث تسرب للغاز الطبيعي من الماسورة الرئيسية، حيث تبين إنه أثناء قيام شركة الغاز بعمل صيانة حدث تسرب بالماسورة الرئيسية للغاز الموجودة أسفل الأرض بعمق حوالي 2 متر تقريبا نتيجة كسر المحبس الرئيسي مما نتج عنه زيادة كثافة الغاز المتسرب وحدوث صوت عالٍ أحدث ذعر لأهالي المنطقة.

 

انتقل اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، وأمر بتشكيل غرفة عمليات ميدانية لتأمين المنطقة والسكان وإتخاذ إجراءات تأمينية تتمثل في (غمر الحفرة التي بها الماسورة بالمياه والسائل الرغوي بمعرفة الحماية المدنية للسيطرة على الغاز المتسرب بكثافة قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة برفع السيارات في محيط 50 مترا من محل التسريب وتم عمل التحويلات المرورية اللازمة لتحويل مسارات السيارات بعيدا عن موقع البلاغ، قامت قوات أمن القاهرة وشرطة النجدة بعمل كردون كبير بمحيط 100 متر عن محل البلاغ.

 

قام ضباط وأفراد قطاع الشرق ومباحث القاهرة بالانتشار بالمنطقة للتنبيه على المارة وقاطني العقارات المحيطة بمحل البلاغ بعدم استخدام أعواد الكبريت أو أي مصدر للنيران وطمأنة أهالي المنطقة نتيجة ما أحدثه صوت تسرب الغاز  من ذعر وهلع قامت الحماية المدنية بنشر 8 سيارات إطفاء بكافة الشوارع المؤدية والحاكمة لمحل البلاغ) .

 

وفي ضوء ما تم من إجراءات تأمينية فقد تم تمكين مهندسي وعمال شركة الغاز من القيام بعملهم حتى تم السيطرة على موقع التسريب والانتهاء من تركيب المحبس الجديد في تمام الساعة 9:50 ص .

 

عقب ذلك قدم مدير الأمن الشكر لعمال شركة الغاز على سرعة الاستجابة للبلاغ والتعامل بحكمة لحين إصلاح العطل، كما شكر كافة القوات والأفراد والضباط الذين شاركوا في تأمين المنطقة والقاطنين بها لحين انتهاء أعمال الإصلاح.

 

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس مدير «كاتشب هاينز» 15 يومًا بتهمة استخدام خامات غير صالحة
التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية