أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

الإفراج عن 622 سجينًا بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر

الإفراج عن 622 سجينًا بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر
الإفراج عن 622 سجينًا بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر

قررت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، العفو عن 588 سجين، بالإضافة إلى الإفراج الشرطي عن 74 آخرين بمناسبة احتفالات نصر السادس من أكتوبر، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

 

وأكدت الوزارة، في بيانها اليوم الخميس، أن قرار الإفراج جاء تنفيذاً للقرار الجمهورى الصادر بشأن العفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد السادس من أكتوبر 2016.

 

واستكمل البيان: كما قام قطاع مصلحة السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة؛ حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 588 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة.

 

وأضاف: ومن ناحية أخرى باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم حيث إنتهت أعمال تلك اللجنة إلى الإفراج عن 74 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

 

واختتم: يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وحرصاً من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية