أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

جرائم زمان

جرائم زمان
جرائم زمان

منذ بدء الخليقة، وعلى مر العصور والأزمان، ارتبطت الجريمة بالمجتمعات على اختلاف طبيعتها وثقافتها. ورغم تباين الأساليب المستخدمة فى تلك الجرائم بتباين الزمن والظروف، لكن تبقى فى النهاية الجريمة هى الجريمة قد تتفق دوافعها وتتشابه وقد تختلف.

ونحن فى هذا الصدد نرصد بعضاً من جرائم ارتكبت قديماً؛ لندرك أن الشر والضعف البشرى لا زمن لهما.

 

جرائم المشاهير

هناك من المشاهير من ارتبطت أسماؤهم بجرائم قتل هزت الرأى العام، ربما ليس لكون تلك الجرائم غريبة أو مختلفة، وإنما لأن الجمهور يتتبع أخبار هؤلاء، ويسبب ارتكابهم جرائم قتل صدمة، حتى لو كانت عن طريق الخطأ. ونحن هنا نرصد أبرز جرائم القتل التى قام بها مشاهير، سواء كانت مع سبق الإصرار والترصد، أو عن طريق الخطأ، أو التحريض..

 

ماجدة الخطيب

اتهمت ماجدة الخطيب فى جريمة قتل عن طريق الخطأ، عندما كانت تقود سيارتها فى 19 مايو عام 1982، واصطدمت بشاب يُدعى سيد عبدالله عبداللاه، الذى توفى على الفور، فقضت المحكمة بحبسها عاماً كاملاً مع الشغل وتغريمها 50 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، وذلك بعد أن قضت فترة تقترب من ثمانية أشهر بالحبس الاحتياطى.

واتهمت الفنانة المصرية وقتها بالقيادة وهى فاقدة للوعى وثبت خطؤها، ولكنها قررت فى التحقيقات، أنها فقدت السيطرة على عجلة القيادة بعدما تكسر الزجاج الأمامى للسيارة، وأصابها بجروح مختلفة.

 

هشام طلعت مصطفى

يقضى رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى فترة عقوبة 15 عاماً فى السجن، بتهمة التحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، التى قتلت فى 29 يوليو 2008 أثناء تواجدها فى دبي.

 

أيمن السويدى

بصوتها العذب وحنجرتها، أسرت المطربة «ذكرى» قلوب الملايين، ولكن هذا الصوت خفت فجأة بعد أن تلقت «ذكرى» من زوجها رجل الأعمال المصرى أيمن السويدى عشرات من الطلقات النارية التى استقرت فى منطقة الصدر والقلب، فى مجزرة هزت حى الزمالك، حيث انتهى الحال بـ«السويدى» أن مات منتحراً هو الآخر.

فيحان الغامدى

احتلت قضية فيحان الغامدى عناوين الصحف فى العالم لفترة طويلة، وتوقع البعض أن يفلت من العقاب بعد أن قتل ابنته لمى (5 أعوام)، وذلك فى حالة أن تتنازل أمها عن الدية، ولكن قضت محكمة فى السعودية بالسجن ثمانية أعوام وبالجلد 600 جلدة.

وكشفت تقارير المستشفى، الذى كانت تعالج فيه لمى الغامدى، مدة 10 أشهر، عن تفاصيل سوء المعاملة التى كانت تتعرض لها، فقد عانت من كسر فى الضلوع والأظافر، والجمجمة، حيث تعرضت للضرب بعصا وبأسلاك الكهرباء، كما كانت تعانى من حروق.

 

أوسكار بستوريوس

واحدة من أغرب قضايا القتل التى ارتكبها مشاهير، قام بها العداء الجنوب أفريقى أوسكار بستوريوس ، حيث يقول دفاعه، إن المتهم قام بقتل صديقته يوم عيد الحب، عن طريق الخطأ ظناً منه أنها لص.

 

دون كينج

دون كينج ملاكم شهير استطاع أن يجعل من الملاكمة حدثاً عالمياً يجلب ملايين الدولارات، بعد أن تخطى عديداً من الأزمات التى كان أشدها قضاؤه فترة فى السجن بتهمة القتل الخطأ ليصبح بعد ذلك من أكثر لاعبى الملاكمة شهرة ونجاحاً.

واتهم «كينج» بقتل أحد العاملين لديه والذى كان مديناً له بـ600 دولار أمريكى، وقضى فى السجن أقل من 4 أعوام.

 

سنوب دوج

تم اعتقال سنوب دوج هو وأحد حراسه الشخصيين بتهمة القتل، لكن تم الإفراج عنه بعد أن اعتبر قتلاً بهدف الدفاع عن النفس، ومنذ ذلك الحين، ونجم مغنى الراب الأمريكى مستمر فى الصعود، وعرفه الجمهور العربى أكثر من خلال الديو الذى شارك فيه الفنان تامر حسنى بعنوان «سى السيد».

 

 إيهاب صلاح

وجه المذيع إيهاب صلاح سالم كان مألوفاً على التليفزيون باعتباره واحداً من مقدمى نشرة الأخبار، لذلك كان نبأ قتله زوجته بمثابة صدمة شديدة. وقضت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى بإدانة صلاح بقتل زوجته ماجدة كمال كامل حسن، مستخدماً سلاحه النارى المرخص تحت تأثير المخدر، واقتران الواقعة بإحراز وحيازة جوهر مخدر الحشيش، وأيدت الحكم الصادر عن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار رشدى راغب عمار بمعاقبته بالسجن المشدد 15 عاماً.

 

جينج يونج

الممثل جينج يونج حائز على جائزة الأوسكار عن دوره فى فيلم «They shoot horses» عثر عليه وزوجته فى شقتهما الخاصة بمانهاتن مقتولين رمياً بالرصاص، لكنَّ الشرطة خلصت فى نهاية المطاف بقتله زوجته أولاً ثم انتحاره.

 

سكايلر ديليون

الممثل الشهير الذى شارك فى بطولة Mighty Morphin Power Rangers، حُكِم عليه بالإعدام فى عام 2009 بتهمة قتل زوج وزوجته على اليخت الخاص بهما، بعد أن واجه مشكلات فى شراء اليخت.

 

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 7 متهمين في حملة أمنية بشمال سيناء
التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية