«نهوض وتنمية المرأة» تدعم 7 مهن لـ458 مرأة معيلة

«دلالة، بقالة، أشغال يدوية، خياطة، أدوات تجميل، منظفات، جزارة».. هذه بعض المشروعات الصغيرة التي بدأتها المجموعة الأولى للسيدات المستفيدات من مشروع «الإقراض الجماعي للنساء المعيلات» الذي تنفذه جمعية نهوض وتنمية المرأة في منطقة الجيارة بالتعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين السفارة وجمعية نهوض المرأة لدعم السيدات المعيلات لأسرهن.

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، إن البرتوكول يدعم السيدات المعيلات لأسرهن في منطقة الجيارة ليبدأن مشروعات صغيرة خاصة بهنّ تدر عليهنّ دخلًا بما يحقق لهنّ التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وذلك من خلال تقديم القروض الجماعية بدون ضامن أو ضمان من خلال تكوين مجموعة من خمس سيدات يضمن بعضهنّ البعض.

وأضافت :«يستهدف البرتوكول 458 سيدة معيلة لمدة ثلاث سنوات، مع استمرار تقديم الدعم الكامل لهنّ وفقًا لاحتياجاتهنّ، ويتم اختيار هؤلاء السيدات وفقًا لعدد من الشروط وهي أن تكون إمرأة مصرية معيلة، وفي الفئة العمرية من (21- 62) عامًا، وأن تكون من منطقة الجيارة، وتكون حسنة السمعة، بالإضافة إلى أن يكون لها فكرة مشروع أو مشروع قائم بالفعل».

وقالت إن مشروعات البروتوكول تؤكد على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة وذلك من خلال تشجيع النساء المعيلات على القيام بمشروعات خاصة بهنّ تدر عليهنّ دخلًا تعمل على تحسين الظروف المعيشية لأسرهنّ.

بروتوكول تعاون لجمعية نهوض وتنمية المرأة مع السفارة اليابانية لدعم المرأة المعيلة
بروتوكول تعاون لجمعية نهوض وتنمية المرأة مع السفارة اليابانية لدعم المرأة المعيلة
بروتوكول تعاون لجمعية نهوض وتنمية المرأة مع السفارة اليابانية لدعم المرأة المعيلة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية