أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

ضبط 6 أطنان سمن طبيعى «مغشوش» يستخدم فى المنظومة التموينية بالإسكندرية

ضبط 6 أطنان سمن طبيعى «مغشوش» يستخدم فى المنظومة التموينية بالإسكندرية
ضبط 6 أطنان سمن طبيعى «مغشوش» يستخدم فى المنظومة التموينية بالإسكندرية

قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية وجهت ضربة موجعة لتجار الاغذية المغشوشة من خلال ضبط ما يزيد عن 6 أطنان من السمن المغشوش غير المطابق للمواصفات القياسية ،من أحد أصناف السمن التي تستخدم في المنظومة التموينية .

وأضاف «حجازى» في تصريحات صحفية، الخميس، أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بضبط 3151 عبوة سمن حليب نقي وزن العبوة 700جم، والتى تم ضبطها بأحد مخازن الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بمنطقة وسط الإسكندرية، بعد أن ثبت من الفحص أن العينة مغشوشة طبقاً للقانون رقم 10 لسنة 1966 وغير مطابقة للمواصفة القياسية رقم 154 ج 7 لسنة 2005 وذلك لغشها بإضافة 93.2 % زيوت ودهون نباتية، ولارتفاع رقم البيروكسيد عن الحد المقرر، وقد تم العرض على النيابة العامة.

وأوضح أنه تم أيضاً ضبط 5707 عبوة سمن حليب نقي من نفس الصنف المضبوط في اليوم السابق وزن العبوة 700 جم باحد مخازن الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بمنطقة العجمي (الدخيلة الجبل) ثبت من الفحص ان العينة مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات القياسية على نفس النحو السابق ضبطه .

ورداً على سؤال حول التصرف حيال تلك المضبوطات، قال وكيل أول الوزارة أنه تم تحرير محضرى ضبط للكميات المضبوطة على مدى اليومين بإجمالى 8858 علبة بوزن أكثر من 6 أطنان، وتم العرض على النيابة العامة، لتتخذ القرار المناسب.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية