أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

حبس 4 أشخاص بتهمة «النصب على المواطنين» في الدقهلية

حبس 4 أشخاص بتهمة «النصب على المواطنين» في الدقهلية
حبس 4 أشخاص بتهمة «النصب على المواطنين» في الدقهلية

أمرت النيابة العامة في الدقهلية، الأربعاء، بحبس طبيب بيطري وأستاذ مساعد بكلية طب الأزهر ومحاسب وصيدلي 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 2 مليون و750 ألف جنيه لتوظيفهم في مشروعات وهمية عبارة عن مخزن وخط إنتاج للأدوية، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمة الخامسة.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، تلقى عدة بلاغات من مواطنين بمركز السنبلاوين اتهموا فيها كل من «توفيق.م. س»، 48 سنة طبيب بيطري ومقيم قسم أول المنصورة، و«محمد.س.م»، أستاذ مساعد بقسم التخدير بكلية طب الأزهر، وأشقائه «عمرو» حاصل على بكالوريوس تجارة، و«أحمد» صيدلي ويقيموا الثلاثة بالسنبلاوين، و«منى» صيدلانية ومقيمة بالمنصورة بتقاضي مبالغ مالية كبيرة منهم بزعم توظيفها بمشروع مخزن أدوية بمدينة المنصورة وخط إنتاج أدوية بمدينة العاشر من رمضان مقابل أرباح شهرية لمدة 6 شهور واسترداد أصل المبلغ بعد ذلك.

وشكل مدير الأمن فريق بحث برئاسة اللواء مجدي القمري، مدير المباحث، وأكدت تحريات الرائد إبراهيم محمود معن معاون مباحث الأموال العامة صحة الاتهامات الموجهة للمتهمين وأنهم قاموا جميعًا بالترويج شفاهة بالسنبلاوين بقيامهم بتوظيف الأموال في مشروع مخزن للأدوية المنصورة وخط إنتاج أدوية بالعاشر من رمضان مقابل أرباح شهرية تصل إلى 5% لمدة 6 شهور واسترداد أصل المبلغ بعد ذلك.

وأكدت التحريات أن المتهمين اتخذوا من صيدلية «شرف» الكائنة بسوق السمك بالسنبلاوين مكانًا للترويج لنشاطهم غير المشروع واستقطابهم لضحاياهم واقناعهم بإعطائهم مبالغ مالية لتوظيفها في مجال بيع الأدوية من خلال المشروعين.

وأضافت التحريات أن المجني عليهم في تلك الواقعة أعطوا المتهمين مبالغ مالية بلغت 2 مليون و750 ألف جنيه واستحصل البعض منهم على ربح مادي لمدة شهر واحد فقط ثم امتنع المتهمين عن إعطاء المجني عليهم جميعًا أي أرباح بعد ذلك كما رفضوا رد أصل المبلغ بالمخالفة للقانون رقم 64 لسنة 1988، وتمكنت مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مباحث السنبلاوين من ضبط المتهمين من الأول حتى الرابع بينما تمكنت المتهمة الخامسة من الهروب.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحيل للنيابة لعامة للتحقيق والتي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار المتهمة الخامسة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية