إحالة «مطر وزوبع والقرضاوي ونور الدين» لـ«جنح الإرهاب» في «التحريض على التظاهر»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحال المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، اليوم الأحد، الإعلامىين: معتز مطر، وحمدى زوبع، وعبدالرحمن يوسف القرضاوى، ونور الدين عبدالحافظ، الشهير بـ«خميس»، إلى محكمة جنح الإرهاب، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة، والتحريض على استقرار البلاد.

وحدّدت الدائرة «21» إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، الذي ينظر محاكمة الإعلاميين المؤيدين لجماعة الإخوان، جلسات 14 و19 و22 نوفمبر الجارى، و3 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمتهم.

وجاء في تحقيقات نيابة الدقى في قضايا اتهام «مطر»، و«زوبع»، و«القرضاوى»، و«نور الدين»، بترويج الشائعات وإثارة المواطنين ضد نظام الحكم الحالى، أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهمين بالتحريض ضد مؤسسات الدولة، والشخصيات العامة، ونشر الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

وذكرت التحقيقات أن المتهمين من خلال برامجهم على قنوات:«الشرق»، و«مكلمين»، و«رابعة»، و«مصر الآن»، حرّضوا على التظاهر ضد الرئيس، إضافة إلى سخريتهم من خطابات رئيس الجمهورية بالمحافل العامة، والتحريض على الدولة ونظام الحكم الحالي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق