أخبار عاجلة
توقف السير في كوبري أكتوبر القادم من مصر الجديدة -
صالون مقامات في بيت الغناء العربي الخميس -
هل يستعيد نيمار توازنه بعد انتهاء الإيقاف؟ -
صور| ماسورة مياه تعيق حركة المرور بكوبري أكتوبر -

تأجيل محاكمة متهم في حادث «فندق الغردقة» لـ25 ديسمبر

تأجيل محاكمة متهم في حادث «فندق الغردقة» لـ25 ديسمبر
تأجيل محاكمة متهم في حادث «فندق الغردقة» لـ25 ديسمبر

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل نظر جلسة محاكمة منفذي الهجوم الإرهابي على فندق «بيلا فيستا» بالغردقة في يناير الماضي، وذلك لجلسة 25 ديسمبر المقبل، لسماع مرافعة دفاع المتهم المحبوس في القضية.

وأسفر الهجوم عن إصابة 3 سائحين بجروح (نمساويين، 1 سويدي) أثناء محاولة الجناه الهرب، ومقتل أحد منفذي الهجوم، والقبض على آخر.

واستمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهم الثالث محمد مجدى أبوالخير، والذي طالب في مرافعته أمام هيئة المحكمة ببراءة المتهم تأسيسا على انعدام الركن المادى والمعنوى لجريمة التخابر، وانعدام الدليل على وجود اتفاق جنائي بين المتهم «المقبوض عليه»، والمتهم الأول «الهارب».

ودفع المحامي بانتفاء الدلائل على أن المتهم الأول هو المقصود بكنية «ابو تراب» وختم مرافعته بأن المتهم المقبوض عليه عدل عن انتواء إزهاق أرواح المجنى عليهم لحظة إرتكابه للفعل المادي، مدللا على ذلك بعدم وفاة أي من المعتدي عليهم.

ووجهت النيابة للمتهمين وهم أحمد عبدالسلام منصور وكنيته «أبوتراب»، ومحمد حسن محمد محفوظ، ومحمد مجدى أبوالخير إبراهيم وكنيته«أبومصعب»، عدة اتهامات منها الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بدولة سوريا، والإلتحاق بجماعة إرهابية مقرها خارج تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسائل لتحقيق أغراضها، والاشتراك في الهجوم الإرهابي على فندق الغردقة، والتخابر مع من يعمل لمصلحة جماعة مقرها خارج «تنظيم داعش الإرهابي» للقيام وتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر، والشروع في قتل أولفسون سامي ألكسندر وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وحيازة أسلحة نارية بيضاء ومتفجرات «3 سكاكين وحزامين ناسفين هيكليين ومسدس صوت».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية