أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة محاكمة «قاضي الحشيش» بالسويس -

أسرة «ضحية الأميرية» تتهم الشرطة بتعذيبه وقتله

أسرة «ضحية الأميرية» تتهم الشرطة بتعذيبه وقتله
أسرة «ضحية الأميرية» تتهم الشرطة بتعذيبه وقتله

أمرت نيابة الأميرية، الأربعاء، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، بتشريح جثة المواطن مجدى مكين، الذى تُوفى فى قسم شرطة الأميرية، لبيان سبب الوفاة بعد أن ناظرت الجثة، وتبين لها وجود تجلطات، وفيما ذكرت الشرطة أن الضحية كان متهماً بحيازة مخدرات، نفت أسرة الضحية صحة الرواية، واتهمت أحد الضباط بتعذيبه حتى الموت.

وقال النقيب «ك. م»، معاون مباحث القسم، فى تحقيقات النيابة، إنه اشتبه بـ«مجدى» الذى كان يستقل عربة كارو مع اثنين آخرين، لكنهم هربوا فطاردهم، حيث انقلبت العربة، ما أسفر عن إصابة الضحية، وبتفتيش المشتبه بهم عثر على 2000 قرص مخدر، مشيراً إلى أن الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء تحرير المحضر فى القسم.

فى المقابل، قال المتهمان المقبوض عليهما فى الواقعة إنهم تعرضوا للتعذيب على يد بعض أمناء الشرطة بالقسم، ما أدى لوفاة المتهم الأول، وأمرت النيابة بعرضهما على الطب الشرعى لبيان ما بهما من إصابات وتحديد مصدرها، وحبسهما 4 أيام على ذمة اتهامهما بحيازة مواد مخدرة.

وكلف اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، قطاع التفتيش والرقابة بفتح تحقيق عاجل وموسع فى الواقعة، وقالت مصادر أمنية إن القطاع بدأ التحقيق بالفعل مع قوة القسم، والخدمات المعينة به، والدورية الأمنية التى ألقت القبض على المتهم.

وقال على الحلوانى، محامى المجنى عليه، إن أسرة الضحية عندما شاهدت جثته فى المستشفى اكتشفت بالعين المجردة تعرضه للضرب والسحل، ما أدى إلى موته، مشيراً إلى أن النيابة أجرت معاينة ظاهرية، على أن يقدم الطب الشرعى تقريراً أولياً عن أسباب الوفاة فى غضون أسبوع.

وقالت زوجة الضحية إنها «شاهدت آثار ضرب واضحة بجميع أنحاء جسده الذى كانت جميع فتحاته تنزف دماً»، وقالت نعمة، ابنة عم الضحية، إن الأسرة حررت محضراً اتهمت فيه أحد الضباط بقتله.

من جهة أخرى، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، أمس، برئاسة المستشار محمود أسامة شاهين، السيد زينهم عبدالرازق أحمد، 37 سنة، أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة، بنجدة السلام، بالسجن المؤبد، لإدانته بقتل بائع الورد بمدينة الرحاب وإصابة آخرين، وأحالت الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، واستقبل المتهم الحكم بإدانته بهدوء وصمت شديدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية