وصفة بسيطة تساعد على نمو شعرك سريعاً

المصرى اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتبر الشيخوخة، والإجهاد، الإفراط في التدخين، وعدم التوازن الهرموني، واضطرابات المناعة الذاتية الغدة الدرقية، وفقر الدم، من العوامل التي تساهم بشكل كبير في تساقط الشعر.

وبعض منتجات الشعر قد لا تعطي النتائج المرغوبة بجانب تكلفتها موقع «هيلث تبيس»، أكد أنه من الأفضل اللجوء إلى الأدوية الطبيعية والعلاجات المنزلية فهي متاحة طوال الوقت بجانب قلة تكلفتها المادية.

من ضمن تلك الحلول «زيت جوز الهند» الذي يعمل على نمو الشعر بشكل جيد لما يحتويه من كميات عالية من الحديد والبروتينات، حيث يمكن تسخينه على النار ومن ثم تركه يهدأ ويتم بعدها تدليك الشعر به وتركه لمدة ساعة على الشعر ومن ثم غسله جيداً.

كما يمكن الاعتماد على عصير البصل يحفز نمو الشعر بشكل كبير حيث يمكن تطبيقه على فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالماء الدفائ واستخدام الشامبو، ولكن لابد من تطبيقه مرتين في الأسبوع.

الثوم يحتوي على نسبة عالية من الكبريت حيث يمكن فرك الثوم وإضافة القليل من زيت جوز الهند ويغلي الخليط لمدة 5 دقائق ويترك حتي يهدأ ومن ثم يوضع على الشعر وتدليك فروة الشعر بشكل جيد، يترك الخليط لمدة 30 دقيقة ويغسل بعد ذلك بالطريقة المعتادة لكي، ويجب تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعين.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق