أخبار عاجلة

اخبار السعودية اليوم - إضرابات تهدد بتوقف شركتي الطيران يورو وينغز ولوفتهانزا

اخبار السعودية اليوم - إضرابات تهدد بتوقف شركتي الطيران يورو وينغز ولوفتهانزا
اخبار السعودية اليوم - إضرابات تهدد بتوقف شركتي الطيران يورو وينغز ولوفتهانزا

أعلنت نقابتان ألمانيتان الاثنين، أن إضرابين سيطاولان مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا هذا الأسبوع، أحدهما لطياريها الأربعاء والآخر للموظفين على الأرض وطواقم الضيافة لدى شركة يورو وينغز المتفرعة من لوفتهانزا الثلاثاء.

ودعت نقابة الطيارين الألمانية "في سي" إلى إضراب لمدة 24 ساعة الأربعاء لطياري الخطوط الألمانية لوفتهانزا، وقال يورغ هاندويرغ أحد مسؤولي النقابة في بيان "أن الرفض الدائم لإدارة المجموعة منح تعديل معقول لرواتب الطيارين غير مقبول وأدى في النهاية إلى فشل المفاوضات"، وتطالب النقابة بزيادة مع مفعول رجعي بنسبة 3,66 بالمئة عن كل عام انطلاقا من ذلك التاريخ، مبررة الطلب بعدم زيادة الأجور منذ أكثر من خمس سنوات وتأثر كبير للقدرة الشرائية بسبب التضخم.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا الاثنين "إن هذه الدعوة إلى الإضراب ليست الطريقة الجيدة للتصرف، لقد عرضت لوفتهانزا مرارا على النقابة تحكيما لحل النزاع لكن نقابة في سي رفضت باستمرار"، وعرضت المجموعة زيادة بنسبة 2,5 بالمئة لكل طياري شركات لوفتهانزا ولوفتهانزا-للشحن وجيرمن وينغز.

وفي موازاة ذلك دعت نقابة الخدمات فيردي الطواقم العاملة على الأرض وطواقم الضيافة في شركة يورو وينغز إلى الإضراب الثلاثاء، وتطالب هذه النقابة التي تمثل قسما من العاملين في الشركة، بالتفاوض على اتفاقية جماعية خاصة لمن تمثلهم، في حين يتمثل قسم آخر من العاملين بنقابة يو اف او.

وقال متحدث باسم شركة يورو وينغز "فوجئنا بدعوة فيردي لإضراب ليوم في دوسلدورف وهامبورغ في الوقت الذي أحرزت فيه المفاوضات تقدما جيدا"، مضيفا "ليس من المعقول أن يؤثر التنافس بين النقابات على زبائننا"، وكانت شركة يورو وينغز شهدت نهاية أكتوبر إضرابا دعت إليه نقابة يو اف او.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية