أخبار عاجلة
إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالصف -

مباحث التموين تلاحق صيدليات تبيع الدواء بخلاف السعر الرسمي

مباحث التموين تلاحق صيدليات تبيع الدواء بخلاف السعر الرسمي
مباحث التموين تلاحق صيدليات تبيع الدواء بخلاف السعر الرسمي

قالت مصادر أمنية مسؤولة، إن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وجّه الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، بملاحقة المتورطين في بيع الأدوية مجهولة المصدر، والمحتكرين لها بقصد البيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي، والإضرار بسوق الدواء.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم ذكر أسماءها، إن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، نسقت مع الإدارة العامة للتفتيش على الصيدليات، وشنت حملات مكثفة على مستوى الجمهورية، على مئات من الصيدليات والمخازن وشركات الأدوية، وحررت مئات من المحاضر للمخالفين.

وأضافت المصادر، أن مباحث التموين حررت محاضر بمخالفات بيع أدوية مجهولة المصدر، وأدوية منتهية الصلاحية، ومستحضرات طبية منتهية الصلاحية ومستحضرات مجهولة المصدر.

وأشارت المصادر إلى أن هناك محاضر محررة لمستشفيات تبيع أدوية لهيئة التأمين الصحي، وأدوية خاصة في مستشفيات حكومية، بما يشكل مخالفات صريحة للقانون.

وشددت المصادر على أن الحملات التمونية مستمرة لضبط سوق الدواء بعدما أفادت التحريات الواردة بقيام عدد من أصحاب الصيدليات والمستشفيات الخاصة، ببيع أدوية أزيد من السعر الرسمي لها، وبيع أنواع من الأدوية مجهولة المصدر والمهربة، بمايضر بسوق الدواء ويؤثر على حياة المواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية