أخبار عاجلة

«تموين المنيا» تضبط أمين «شونة» بتهمة التلاعب في أرصدة القمح المحلي

«تموين المنيا» تضبط أمين «شونة» بتهمة التلاعب في أرصدة القمح المحلي
«تموين المنيا» تضبط أمين «شونة» بتهمة التلاعب في أرصدة القمح المحلي

قالت مباحث تموين المنيا، اليوم الخميس، إنها ضبطت أمين «شونة» حكومية، بتهمة «التلاعب بأرصدة القمح المحلي». وذكرت تحقيقات المباحث أنها رصدت عجزاً قدره 678 طناً من القمح المحلي.

تم التحفظ على المتهم، وجار إحالته للنيابة العامة.

كان اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفي، مدير قطاع المباحث، بورود معلومات سرية لقسم مباحث تموين المنيا، تشير لقيام المدعو «فكري.م.م»، 51 سنة، مقيم بإحدى قري مركز المنيا، ويعمل أميناً لـ«شونة» بالتنمية والائتمان الزراعي، بـ«التلاعب في أرصدة الشونة عهدته من الأقماح المحلية، توريد موسم 2016، وتدوين بيانات وهمية»، حسب بيان.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم خالف الحقيقة في تدوين بيانات أرصدة الأقماح، وذكرت التحريات وجود عجز في الأقماح المستلمة، وأن المتهم حصل على مقابل مادي نظير قيامه بالتلاعب، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وبتشكيل حملة تموينية من قوة قسم التموين، برئاسة رئيس مباحث تموين المنيا، تحت إشراف مدير الأمن، وبمشاركة عدد من مفتشي التموين، تم ضبط المتهم أثناء إدارته «الشونة» المعين بها.
وبإجراء جرد تبين وجود عجز في كميات الأقماح الموجودة بالشونة، بلغت 678 طناً من القمح المحلي، وتم تحرير محضر شرطي بالواقعة، والتحفظ على المتهم لإحالته للنيابة العامة رفقة محضر الواقعة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية