أخبار عاجلة
إصابة ضابط ومجندين في انفجار عبوة ناسفة بالعريش -

«قومي المرأة» يطرق أبواب منازل السيدات بالشرقية للتوعية بالمساندة الاقتصادية

«قومي المرأة» يطرق أبواب منازل السيدات بالشرقية للتوعية بالمساندة الاقتصادية
«قومي المرأة» يطرق أبواب منازل السيدات بالشرقية للتوعية بالمساندة الاقتصادية

«بقوة ساندي بلدك......بكرة الخير جايلك».. عنوان الحملة التي أطلقها المجلس القومى للمرأة والتى تقوم على طرق أبواب منازل السيدات البسيطات في جميع ربوع مصر، في محاولة للوصول إليهن لتوعيتهن بالقررات الإصلاحية الاقتصادية الجديدة والتي اتخذتها الدولة مؤخرًا، ودورهم في دعم الدولة ومساندتها، خاصة أن المرأة المصرية هي عماد الأسرة والاقتصادية الأولى بالمنزل والتي أثبتت دائمًا أنه على الرغم من كل الصعوبات التي تواجهها مازالت صامدة، فهي تمتلك إيمان ورضا وثقة بأن الغد سيكون أفضل.

وفي هذا الأسبوع زارت الحملة محافظة دمياط تلك المدينة الساحلية التي تقع على البحر الأبيض المتوسط، والتي يعرف أهلها بالنشاط والجدية والإتقان في العمل وكثرة الإنتاج، حيث طرق فريق عمل المجلس ابواب 1227 منزل لأسر بسيطة بعشر قري هي قرى البصارطة، وعزب النهضة، والخياطة، والعنانية، وميت الشيوخ، والحوارنى، واللوزي، وكفر البطيخ، والمشايخ، وكفر يوسف.

كما طرق فريق عمل المجلس أبواب محافظة الشرقية من خلال زيارة قرى الغفارية والشرابية والمناصرة بمركز مشتول السوق، وقري أولاد سيف وحوض الندى وميت ربيعة بمركز بلبيس، وقرىة غزالة الخس بمركز الزقازيق، بواقع 1620 زيارة على مدار ثلاثة أيام.

وفي محافظة البحيرة، زارت الحملة قرى دربك شرنوب وقراقص والشيخ سالم والقرادحى والجرن ودربك وشرنوب وقراقص بواقع 1260 منزل على مستوى جميع القرى.

وقد دخل فريق المجلس بيوت هؤلاء السيدات والتي على الرغم من بساطتها الشديدة إلا أنهم وجدوا منهن حسن الضيافة والترحاب، وقد قام فريق العمل بالتوعية واستمع في ذات الوقت إلى مشاكل هؤلاء السيدات والتي تلخصت في عدم وجود صرف صحي، ونقص للأدوية، وانتشار المخدرات بين الشباب بصورة كبيرة، وقد وعدهم المجلس بتوصيل مشاكلهن للمسؤولين.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية