أخبار عاجلة

«المرأة للإرشاد» يدشن حملة «البنت زي الولد» لمناهضة العنف ضد المرأة

«المرأة للإرشاد» يدشن حملة «البنت زي الولد» لمناهضة العنف ضد المرأة
«المرأة للإرشاد» يدشن حملة «البنت زي الولد» لمناهضة العنف ضد المرأة

يحيي مركز المرأة للارشاد والتوعية القانونية حملة الـ16 يومًا العالمية المخصصة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تبدأ من 25 نوفمبر اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حتي 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقرر المركز هذه السّنة إطلاق حملة للتأكيد على دور الرّجال في مناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «البنت زي الولد»: شركاء لإنهاء العنف ضد المرأة»، للمطالبة بإقرار قانون لمناهضة العنف الأسري والحد من ختان الإناث وتزويج القاصرات والسعي نحو تعزيز تكافئ الفرص أملا في المساواة، فيما أكد رضا الدنبوقي، المدير التنفيذي للمركز إن أبرز محطات الحملة البدء من خلال إطلاق الفيلم الوثائقي «يوميات الشرف»، ويتحدث الفيلم عن جرائم القتل على خلفية الشرف وتشوية الاعضاء التناسلية للاناث علاوه على مناهضة زواج القاصرات .

وعلي جانب آخر الالتقاء بالنّساء النّاجيات من العنف الأسري والاستماع لهن والاستفاده من خبراتهن حول إنهاء العنف ضد المرأة.

وعلى صعيد آخر التأكيد على توعية الفتيات والنساء بحقهن في الميراث وعدم التنازل عنه كواحدة من جلسات التوعيه المقرر عملها، فيما ذكرت أسماء رمزي، مديرة الحمله أن التغطية الإعلامية لقضايا المرأة غير ملائمة وأن الأعمال الدراميه لا تقدم النساء إلا بالصورة التقليديه المهمشة والتي ليس لها تأثير واضح في المجتمع ونوهت إلى أن الحمله ستنتهي بإطلاق دراسة «عن المساواه وتكافؤ الفرص».

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل واقعة اختطاف طالبة ومساومة أهلها لدفع فدية مليون جنيه في المنوفية