«القومي للمرأة» يزور «البياضية» بالإسماعيلية: أول قرية خالية من الأمية

المصرى اليوم 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار وفد المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الأحد الوحدة المحلية بقرية البياضية، برفقة اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، ومسؤول الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وماجدة النويشى مقررة فرع المجلس بالإسماعيلية، ورئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، ورئيس قرية البياضية.وعدد من المسؤلين بالمحافظات، وحضور حشد كبير من نساء ورجال القرية

وقال محافظ الاسماعيلية، في تصريحاته خلال الجولة: «حضرنا اليوم لقرية البياضية لمساندة المواطنين والمواطنات»، مُرحبًا برئيسة المجلس القومي للمرأة.

وأضاف: «هؤلاء المواطنات يأملن الكثير من المجلس»، متمنياً ان تكون القرية نموذجاً يُحتذى به في كل أنحاء المحافظة.

وأعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة عن شكرها للحضور وعلى حفاوة الاستقبال، كما أعربت عن ثقتها في نجاح الفرع بالتعاون مع المحافظ في تلبية احتياجات نساء القرية، وقالت لهن: «إحنا معاكو وسنتواصل مع جميع الوزارات.. صحة.. تعليم.. تضامن.. سنساند كل سيدات القرية».

وأشادت رئيسة المجلس بأن الاسماعيلية ستعلن قريبا كونها محافظة بلا أمية، وبلغتهن تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي لهن وشكره لكل سيدة في المحافظة تبرعت لهيئة قناة السويس، فيما قال الدكتورعمرو حمزة، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم للكبار، إن قرية البياضية أول قرية تُعلن خالية من الأمية.

بدورها، شكرت ماجدة النويشى، مقررة فرع المجلس بالمحافظة، المحافظ ورئيسة المجلس القومي للمرأة «لأنهم كانوا سباقين في الموافقة على اختيار قرية البياضية لتكون قرية نموذجية خالية من الأمية».

زيارة قومي المرأة لقرية البياضية بالاسماعيلية ووضع حجر الاساس لمجمع الحرف اليدوية بها

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق