أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

ماذا تعرف عن المراحل النفسية التى تمر بها امرأة تفكر فى "الإجهاض" ؟ - اليوم السابع

ماذا تعرف عن المراحل النفسية التى تمر بها امرأة تفكر فى "الإجهاض" ؟ - اليوم السابع
ماذا تعرف عن المراحل النفسية التى تمر بها امرأة تفكر فى "الإجهاض" ؟ - اليوم السابع

حياة المرأة بعد الزواج تختلف كثيراً عن حياتها قبل الزواج، فاهتماماتها تختلف ومشاكلها تختلف، وعادة ما تجد المرأة نفسها بعد الزواج فى حالة من التخبط بسبب المسئوليات الكثيرة التى تلقى على عاتقها مرة واحدة، وتعتبر مشكلة الإجهاض أو التفكير فيه من المشاكل التى تجعل المرأة تمر بحالة نفسية سيئة جداً، ولا تعرف الدوافع التى جعلتها تفكر فى هذا الشىء.

وحدد الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان المراحل النفسية التى تمر بها المرأة التى تفكر فى الإجهاض، وقال : الإجهاض له الكثير من الأسباب والدوافع النفسية، من ضمنها كراهية المرأة للرجل، أو خوفها علي شكل جسمها أو أسباب مادية، أو مطلب من الزوج.

وأضاف غالباً ما تكون المرأة مصابة بالاكتئاب قبل التفكير فى الإجهاض، وذلك يكون من الدوافع التى تحفزها لذلك، مشيراً إلى أن أغلب الدراسات تشير إلى أن الإجهاض يسبب الاكتئاب.

وأضاف  إن كانت المرأة غير مصابة بالاكتئاب قبل الإجهاض، فغالباً ستصاب بحالة من الاكتئاب والقلق والتوتر بعد الإجهاض، لأن هذه الفكرة مرهقة نفسياً جداً، مؤكداً أن الإجهاض يجعل المرأة فى حالة من التوتر والقلق الدائم.

و أضاف لكى تستطيع المرأة أن تمر من هذه الحالة فيجب أن يهتم بها أفراد أسرتها، فالاحتواء ضرورى جداً فى هذه الفترة، ولابد من وجود صدسقة مقربة أو شخصية مقربة تتحدث معها وتخفف عنها وتحاول أن تردها عن هذا القرار، ولابد من تفهم الجميع لحالتها النفسية، ومن الأفضل اللجوء إلى طبيب نفسى إن ساءت الحالة.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «زي النهارده».. وفاة الفنانة برلنتي عبدالحميد 1 ديسمبر 2010